السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

بداية من بيروت إلى الكويت.. 4 حرائق تضرب الوطن العربي في أسبوع

خارج الحدود

أحمد علاء

مسلسل الكوارث لايزال مستمرا خلال العام الجاري 2020، حيث لم يفق العالم من تبعات جائحة كورونا المستجد " كوفيد -19" إلا وان مع بداية شهر أغسطس تفاجأ الوطن العربي بعدة أزمات أبرزها تفجير بيروت .


انفجار مرفأ بيروت

انفجار كبير شهده مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي أسفر عن سقوط مئات من القتلى والجرحى، وأدى الانفجار إلى أضرار هائلة في مختلف أنحاء مدينة بيروت، بدءاً من محيط المرفأ وصولاً إلى وسط بيروت والسراي الحكومي ومطار بيروت، وفردان والحمرا وغيرها.

اضافة اعلان

 


حفر الباطن

وفي اليوم ذاته اندلع حريق هائل سوق الأعلاف بمحافظة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، حيث طالع الحريق أكثر من 10 شاحنات محملة بالأعلاف.



سوق عجمان

ولم يمر سوي أقل من 24 ساعه علي انفجار مرفأ بييروت، إلا و اندلع حريق هائل فى سوق عجمان الشعبى فى المنطقة الصناعية الجديدة مساء الأربعاء الماضي بإمارة عجمان الإماراتية، والذي تسبب في سقوط أجزاء من مبنى مغلق منذ أربعة أشهر بسبب الأوضاع الراهنة لأزمة كورونا واحتراقه بالكامل.

 


طريق الجهراء

حريق هائل اندلع في صھریج لنقل وقود الديزل، بحمولة 36 ألف لتر، بعد انقلابه على طريق الجهراء باتجاه المطلاع غربي الكويت أمس الأثنين.

 


وتوجهت فرق الإطفاء من مراكز مختلفة إلى موقع الحادث، وتمكنت من السيطرة على الحريق بسرعة قياسية رغم انتشار ألسنة اللهب التي طالت مركبتين وأشجارا على جانب الطريق.