الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بدء أعمال اجتماع بأديس أبابا حول نزع الألغام في إفريقيا

خارج الحدود
نزع الألغام في إفريقيا

اديس ابابا أ ش أ


بدأت في أديس أبابا اليوم الثلاثاء ورشة عمل تحت شعار "وباء الأسلحة.. التعامل مع التحديات الرئيسية التي تواجه مهلة نزع الألغام بموجب معاهدة حظر الألغام ومعاهدة الذخائر العنقودية"، وذلك بالتعاون بين مفوضية الاتحاد الإفريقي واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
ويشارك في ورشة العمل ـ التي تستمر 3 أيام ـ أكثر من 60 خبيرا من الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي ومن الشركاء الدوليين واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأفراد فنيون من المراكز المعنية بالألغام بدول القارة وممثلون من الشركات الإفريقية لنزع الألغام ومن الأمم المتحدة.
وستعمل ورشة العمل كمنصة لتبادل الآراء بين الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي حول التحديات الرئيسية التي تواجه الوفاء بالمهلة النهائية لنزع الألغام بموجب معاهدة حظر الألغام ومعاهدة الذخائر العنقودية وسيجري اتخاذ عدد من التوصيات في ختام الاجتماع.
ومن المقرر أن يتبادل المشاركون أيضا الخبرات وتحديد المساعدة المطلوبة من جانب الدول المعنية وتنسيق حشد الموارد المطلوبة لنزع الألغام.
وتأمل مفوضية الاتحاد الإفريقي واللجنة الدولية للصليب الأحمر في أن يعزز هذا الاجتماع التعاون بين الدول الإفريقية ويدعم الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي التي تسعى إلى نزع وتدمير الألغام المضادة للأفراد والذخيرة العنقودية.