السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بايدن يغازل الناخبين الأمريكيين بـ"لقاحات كورونا": مجانية للجميع

خارج الحدود 16027865184163039
جو بايدن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية

تعهد جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، بتوفير لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد مجانًا "للجميع"، في إطار خطته لمكافحة الوباء، وذلك في حال فوزه في الانتخابات.اضافة اعلان



وأكد في خطاب استعرض فيه خطته لمكافحة الفيروس، قبل 11 يومًا من موعد الانتخابات، أنه "فور توافر لقاح آمن وفعال، فإنه يجب أن يتاح مجانًا للجميع، سواء كان لديهم تأمين أم لا".


وقال بايدن: إن الوباء "يتجاوز كل شيء واجهناه في تاريخنا الحديث، وهو لا يظهر بوادر تباطؤ"، مشددًا على أن "الفيروس يزداد قوة في كل الولايات الأمريكية" تقريبًا.

وأضاف نائب الرئيس السابق: "نحن في هذه الأزمة منذ نحو 8 أشهر، والرئيس ليست لديه خطة حتى الآن.. لقد تخلى عنكم، تخلى عن أُسرتكم، وتخلى عن أمريكا".

وتعهد بايدن في حال فوزه بأن يضع "على الفور" إستراتيجية وطنية "للتغلب على الفيروس" والعودة إلى الحياة الطبيعية، مؤكدًا عزمه على استشارة حكام الولايات الخمسين خلال الفترة الانتقالية، قبل تنصيبه في 20 يناير في حال فوزه.

وبمجرد وصوله إلى السلطة، سيدعو بايدن الكونجرس على وجه الخصوص إلى التصويت على قانون لتمويل مكافحة فيروس كورونا، وسيفرض وضع الأقنعة في المباني الفيدرالية ووسائل النقل بين الولايات.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟