الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو.. وزير الدفاع الروسي يبحث مع أمير قطر القضايا الأمنية

خارج الحدود

وكالات


بحث وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، اليوم الأربعاء، خلال لقائه في الدوحة مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، القضايا المتعلقة بالأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم كله، بالإضافة إلى تعزيز التعاون العسكري-التقني بين البلدين.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون في المجال العسكري.

كما تناولت المقابلة عددا من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة الخليجية وانعكاساتها على الأمن الإقليمي، بالإضافة إلى تطورات الوضع في سوريا والجهود الدولية الساعية لوضع حد للوضع اللا إنساني لإنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق وتأمين وصول المساعدات الإنسانية له، بالإضافة إلى أهمية التوصل إلى حل سياسي للقضية السورية.

كما جرى خلال المقابلة مناقشة الوضع في ليبيا، ومساعي دولة قطر والمجتمع الدولي لإيجاد حلول عاجلة لأزمات المنطقة من خلال إرساء الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتطرف.

ووصل شويغو إلى العاصمة القطرية الدوحة في وقت سابق من الأربعاء في إطار زيارته الرسمية لهذه الدولة الخليجية، وقع خلالها مع وزير الدولة القطري لشئون الدفاع، خالد بن محمد العطية، اتفاقا حول التعاون العسكري-التقني بين حكومتي روسيا وقطر.

وفي بيان خاص صدر بهذه المناسبة عن وزارة الدفاع الروسية قال المتحدث باسمها، اللواء إيغور كوناشينكوف، إن هذه الزيارة هي الأولى في التاريخ التي يقوم بها وزير