الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو .. فتح باب الكعبة بأمر ملكي أثناء تأدية «أردوغان» العمرة

خارج الحدود

وكالات


أدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والوفد المرافق له، مناسك العمرة على هامش زيارته إلى المملكة العربية السعودية، في حين فتحت له السلطات أبواب الكعبة المشرفة بأمر ملكى.
اضافة اعلان

وأضافت مصادر صحفية تركية، أن الرئيس التركي والوفد المرافق له بعد وصولهم جدة، قاموا بالإحرام، وانطلقوا لأداء مناسك العمرة، وبأمر من خادم الحرمين تم فتح أبواب الكعبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس التركي والوفد المرافق له عقب أداء فريضة العمرة إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي، وقبر الرسول.

وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أنه كان في وداع الرئيس التركي بمطار الملك خالد الدولي، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء مساعد محمد العيبان، وسفير السعودية لدى تركيا عادل مرداد، ولفيف من المسئولين.

وكان الرئيس التركي وصل الرياض في وقت سابق أمس الثلاثاء، وعقد عقب وصوله جلسة مباحثات رسمية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تناولا خلالها التطورات الإقليمية والدولية.

وعقب ذلك أجرى «أردوغان» لقاءين منفصلين، مع ولي العهد السعودي محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وولي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.