السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. فتاة تفقد هاتفها المحمول في «أمريكا» وتعثر عليه في «اليمن»

خارج الحدود

زينب غريان


عثرت شابة أمريكية على هاتفها «آيفون»، في اليمن عن طريق خدمة تتبع الهاتف التي يوفرها آيفون، والذي كانت قد فقدته قبل نحو عامين في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
اضافة اعلان

وفقدت الأمريكية «مورا» هاتفها عام 2013 بينما كانت تحتفل في إحدى حانات منتجع هامبتونز السياحي بولاية نيويورك الأمريكية وحاولت على الفور الاتصال بالهاتف ووجدته مغلقًا ففقدت الأمل في العثور عليه بعدما حاولت الاتصال به مرارًا، واستخدمت خدمة تتبع الهاتف لكن دون جدوى.

وفي أغسطس وصلتها رسالة من خدمة أبل تظهر أن هاتفها يتواجد في العاصمة اليمنية صنعاء، وفي الوقت نفسه، بدأت تصلها صور غريبة إلى حسابها على «الآي كلاود»، حساب توفره أبل ويمكن للمستخدم الوصول إليه من أي هاتف آخر، وفهمت حينها أن هذه الصور قادمة من اليمن، حيث لم ينتبه المستخدم الجديد إلى حذف حسابها من على الهاتف، وإنشاء حساب جديد خاص به.

وأكدت الفتاة في تصريحاتها لشبكة «سي إن إن» الإخبارية، أنها تلقت صورا غريبة بينها صور لأطفال يمنيين يحملون بنادق رشاشة وأخرى لحفلات زفاف ومزارع لشجرة القات المعروفة في اليمن، فضلًا عن صور متفرقة توثق كل أنشطة العائلة اليمنية التي بحوزتها الهاتف.

ورجحت «سي إن إن»، أن الهاتف قد وصل إلى اليمن بالطريقة المعروفة لدى الكثير من المهاجرين العرب في أمريكا، إذ يلجأ الأشخاص الذين حصلوا على هواتف بشكل قانوني إلى محطات البنزين أو البقالات التي يعمل بها المهاجرون وبيع هذه الهواتف لهم بأسعار رخيصة ومغرية، ويقوم هؤلاء المهاجرون بإرسالها لأقاربهم أو أصدقائهم خارج الولايات المتحدة.