الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو.. رئيس وزراء الجزائر يدعم تصريحات مساهل بشأن حشيش المغرب

خارج الحدود

وكالات


أعلن رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحي، اليوم الأربعاء، دعم حزب التجمع الوطني الديمقراطي لتصريح وزير الخارجية عبد القادر مساهل الذي اتهم فيه المغرب بتبييض أموال الحشيش.
اضافة اعلان

وقال أويحي الذي يتولى أيضا منصب أمين عام "التجمع الوطني الديمقراطي"، في حوار للإذاعة الجزائرية الرسمية الناطقة بالفرنسية: "إننا نؤيد حكومتنا 100 بالمائة".

وصرح أويحي: "نحن ندعم الدبلوماسية الجزائرية ونقف وراءها بالكامل، إذا كان هناك غضب من قبل جيراننا، فهذه مشكلتهم وليست مشكلتنا"، وهو التعليق الذي قد يزيد من حدّة الأزمة بين البلدين الجارين.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل شن يوم الجمعة الماضي، هجوما على المغرب واتهم البنوك المغربية بتبييض أموال الحشيش.

ورفض عبد القادر مساهل، الذي كان يتحدث في اليوم الثالث من فعاليات جامعة منتدى رؤساء المؤسسات بالعاصمة الجزائر، رفض وصف المغرب بأنه النموذج الذي يحتذى به في المنطقة في مجال الاستثمار والاقتصاد.

وقال مساهل: "الجزائر ليست المغرب.. فهذا الأخير لا يقوم باستثمارات في أفريقيا، بل أن بنوكه تقوم بتبييض أموال الحشيش".

وذكر أويحي في مقابلة مع قناة إذاعية، أنه يوفر دعما سياسيا لوزير الخارجية الخارجية بواسطة حزب "التجمع الوطني الديمقراطي"، الذي يقوده رئيس الحكومة، مشددا على أن تشكيلته الحزبية تساند المواقف الرسمية كافة للدولة الجزائرية، بما فيها الموقف من المغرب.

ودفعت تصريحات مساهل، الرباط إلى الاحتجاج باستدعاء القائم بأعمال سفارة الجزائر، ثم استدعاء السفير المغربي المعتمد بالجزائر للتشاور.