الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو.. تواصل الاحتجاجات ضد خط نفط داكوتا أمام البيت الأبيض

خارج الحدود

الكاتب


واصل المتظاهرون المنتمون إلى قبائل روك سيوكس الهندية، والمنظمات البيئية احتجاجاتهم أمام البيت الأبيض ضد قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بإعادة العمل في إنشاء خط نفط نورث داكوتا "البيبلاين" بالمخالفة لقرار سلاح المهندسين في الجيش الأمريكي، الذي أكد أن استمرار العمل في المسار الحالي لخط النفط، سيؤدي إلى تلوث مصادر المياه في عدة ولايات أمريكية، وعلى رأسها نهر ميسوري.

وقال المتظاهرون: إنهم مستمرون في الاحتجاج أمام البيت الأبيض، حتى يتراجع الرئيس "ترامب" عن القرار التنفيذي الذي أصدره الأسبوع الماضي، بإعادة العمل في تدشين الخط المثير للجدل ويلتزم بتوصية سلاح المهندسين، بضرورة مواصلة العمل إلى حين البحث عن مسارات بديلة بعيدا عن مصادر المياه.

وأكد المتظاهرون أن المئات من زملائهم قرروا العودة إلى الاعتصام، مرة أخرى في المخيم الاحتجاجي المقام في منطقة العمل الرئيسي بولاية نورث داكوتا لمنع معدات الحفر الثقيل من العودة إلى العمل مرة أخرى.

وانضم المئات من أعضاء منظمة "المحاربين القدامى" إلى المتظاهرين، مؤكدين أنهم سيدافعون عن حق الشعب الأمريكي في الحصول على المياه النظيفة، متهمين الرئيس "ترامب" بمخالفة الدستور الأمريكي وانتهاك الحقوق المدنية والإنسانية للمواطنين الأمريكيين.