الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. 3 قضاة يحسمون مصير قرار ترامب حول الهجرة.. «تقرير»

خارج الحدود

دعاء سيد


سلطت صحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية الضوء على 3 قُضاة من المقرر أن يتخذوا قرارًا في حظر السفر الذي أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن تعليق برنامج اللاجئين في البلاد والهجرة مؤقتًا من سبع دول ذات أغلبية مسلمة.
اضافة اعلان

وتنظر الدائرة التاسعة من محكمة الاستئناف الأمريكية دعوى الإدارة الأمريكية، لنقض حكم قضى بتعليق حظر الهجرة، وينظر في دعوى الإدارة القاضي ويليام كنبى، الذي تم تعيينه من قبل الرئيس الأمريكي الأسبق جيمى كارتر، والقاضي ريتشارد كليفتون، الذي عينه الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، والقاضية ميشيل فريدلاند المعينة من قبل الرئيس السابق باراك أوباما.

وفيما يلي نظرة على خلفيات القضاة الثلاثة والقرارات القضائية التي أصدروها من قبل:

1.وليام كنبي
"كنبي" هو مساعد سابق للقوات الجوية الأمريكية وعامل في فيلق السلام في أفريقيا والذي عين بالدائرة التاسعة بعهد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر في عام 1980، ومعروف عنه أن لديه سلوكا مهذبا ومحترما في قاعة المحكمة، وفي عام 2005، قال إنه يجري نحو 2 ميل أو 3 أميال قبل بدء يومه، كما كتب على نطاق واسع حول قانون الأمريكيين الأصليين، ومن ضمن العديد من القرارات رفيعة المستوى التي اتخذها، كان حكم 1988 بأن إعلان حظر للجيش الأمريكي على الجنود المثليين غير دستوري.

2.ريتشارد كليفتون
كليفتون، رشح للدائرة التاسعة في عهد جورج دبليو بوش في عام 2001، وهو القاضي الثاني من هاواي للعمل في الدائرة التاسعة، نشأ في الغرب الأوسط، لكنه انتقل إلى هاواي بعد تخرجه من كلية الحقوق في جامعة ييل في عام 1975.

كان كليفتون (66 عاما) محام للحزب الجمهوري في هاواي، قال إنه تلقى دعما بالإجماع تقريبا لترشيحه في مجلس الشيوخ الأمريكي، وعرف عن كليفتون أنه دعا إلى عقوبة السجن المشدد على الارهابيين الذين تآمروا لتفجير مطار لوس أنجلوس الدولي.

3.ميشيل فريدلاند
تعد فريدلاند واحدة من اثنين من أصغر قضاة الاستئناف الاتحادية في البلاد، عينها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في عام 2014، وخلال جلسة تأكيد ترشيحها تلقت دعمًا لتعيينها، وقد ولدت في ولاية كاليفورنيا ودرست في نيوجيرسي، وتخرجت مع مرتبة الشرف من جامعة ستانفورد، بحصولها على شهادة في القانون.

استطلاع رأى

هل تتوقع وصول إصابات كورونا إلي صفر في الأيام المقبلة؟