الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. ارتفاع ضحايا زلزال «نيبال» لـ 1500 قتيل

خارج الحدود

أحمد علاء


بلغ عدد ضحايا زلزال نيبال الذي تعرضت له اليوم 1500 قتيل حتى الآن، وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في تقرير مطول لها اليوم إن دولة الاحتلال فقدت الاتصال بمواطنيها هناك.اضافة اعلان


وأشارت وزارة خارجية الاحتلال إلى أن 200 إسرائيلي موجودون في نيبال حاليا، وإنها فقدت الاتصال بهم نتيجة انهيار شبكات الاتصال النيبالية، موضحة أنهم ليسوا من عداد المفقودين، على حد قولها.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن من بينهم ابنة ضابط إسرائيلي وصفته برفيع المستوى، كان قتل في عملية الرصاص المصبوب التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة الصيف الماضي.

من جانب آخر أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عدة اتصالات مع وزير الدفاع موشيه يعلون ووزير الخارجية أفيجدور ليبرمان؛ للاتفاق على إرسال طاقم إنقاذ إسرائيلي لنيبال.

فيما فتحت وزارة خارجية الاحتلال غرفة طوارئ للتأكد من حالة مواطنيها هناك، وأشارت التقارير إلى أن أضرارا جسيمة لحقت بمبنى سفارة تل أبيب في نيبال.

وكان المعهد الأمريكي للجيوفيزياء قال بادئ الأمر إن قوة الزلزال بلغت 7.5 درجات، لكن تبين لاحقا أنها 7.9 درجات وبعمق 15 كيلو مترا، ووقع الزلزال على بعد 68 كيلو مترا شرق مدينة بوخارا السياحية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟