الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. ألمانيا تحكم قبضتها الأمنية استعدادا لاحتفالات رأس السنة

خارج الحدود

زينب غريان


استعدت السلطات الألمانية، بدءا من اليوم الأربعاء لتأمين احتفالات العام الجديد التي ستُقام عند بوابة براندنبرج والتي ستكون أحد أكبر احتفالات الهواء الطلق في أوربا بمشاركة نحو مليون شخص.
اضافة اعلان

ونقلت وكالة رويترز الإخبارية عن أنجا ماركس، مسئولة الاحتفالات، قولها: "بعد الأحداث الأخيرة تغيرنا مجددا وزدنا المراقبة وهناك المزيد من حراس الأمن وأعمال تفتيش أكثر تدقيقا عند الدخول ومزيد من الأسيجة فقد تغيرنا بالفعل".

وأشارت ماركس إلى إلقاء القبض في الأونة الأخيرة على شخصين في بلجيكا للاشتباه بتآمرهما لشن هجوم في بروكسل عشية العام الجديد.

وحسب رويترز فإن السلطات قررت منع إدخال الحقائب والزجاجات الكبيرة والأشياء المدببة إلى المكان، لتأمين الاحتفالات، كما سيتم تفتيش جميع حقائب اليد في بوابات أمنية عند الدخول.

وقال رئيس اتحاد الشرطة رينر فينت، إنه تم التخطيط لإجراءات خاصة من قبل سلطات إنفاذ القانون، مضيفا أن الحكومة الألمانية وضعت مع القوة المشتركة لمكافحة الإرهاب المتطلبات التنظيمية لإنشاء هيئة مركزية لتدقيق المعلومات.

ومن المنتظر أن تبدأ الاحتفالات عند بوابة براندنبرج في الساعة الواحدة بتوقيت جرينتش غدا الخميس على أن تشمل عروضا موسيقية واحتفالات في خيام وعروضا ضوئية وأخرى بالليزر.