الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. أفضل 10 أماكن للهروب في 2016

خارج الحدود

منيرة الجمل


جاء طقس شهر ديسمبر بالخراب على بعض الدول كالبرازيل، والأرجنتين، والمملكة المتحدة البريطانية وأوروجواي، فضلًا عن إرهاب تنظيم «داعش» في عدة دول؛ لهذا عرض موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكية مدنًا آمنة وتنعم بالرخاء يمكنك اللجوء إليها.

آيسلندا

جمهورية آيسلندا هي دولة جزرية أوربية في شمال المحيط الأطلسي على الحافة وسط الأطلسي، يبلغ تعداد سكانها 320 ألف نسمة ومساحتها الكلية 103 آلاف كم2، عاصمتها هي ريكيافيك وهي أكبر مدن البلاد، حيث أنها والمناطق الجنوبية الغربية موطن لأكثر من ثلثي سكان البلاد.

آيسلندا بلد نشط بركانيًا وجيولوجيًا، يتألف بر البلاد من هضبة تتميز بحقول الرمال والجبال والأنهار الجليدية، بينما تصب العديد من الأنهار الجليدية في البحار عبر الأراضي المنخفضة، يقوم تيار الخليج بتلطيف مناخ آيسلندا ما يجعله معتدلًا ومناسبًا للحياة رغم موقعها على حدود الدائرة القطبية الشمالية.

والاقتصاد الآيسلندي هو اقتصاد سوق حر ذو ضرائب منخفضة مقارنة ببقية دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، بينما تحافظ على نظام الرعاية الاجتماعية في البلدان الشمالية موفرة بذلك الرعاية الصحية المجانية للجميع والتعليم وصولًا للتعليم الثالثي.
اضافة اعلان

وأصبحت آيسلندا في السنوات الأخيرة واحدة من أغنى وأكثر البلدان تقدمًا في العالم، في عام 2010 صنفت في المرتبة 14 بين دول العالم المتقدمة وفقًا لتقرير التنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة، ورابع أكبر بلد منتج حسب الفرد في العالم.

«تريستان دا كونها»

هي مجموعة من الجزر البعيدة في جنوب المحيط الأطلسي وتبعد 2816 كم «1750 ميل» عن جنوب أفريقيا و3360 كم «2088 ميل» عن أمريكا الجنوبية وتعتبر هذه الجزر تبعية لإقليم ما وراء البحار «سانت هيلينا» البريطانية والتي تبعد عنها 2173 كم «1350 ميل» في الشمال.

يتكون هذا الإقليم من الجزيرة الرئيسية تريستان دا كونا «مساحتها 98 كم²» وجزر أخرى غير مأهولة وهي: جزيرة إناكسيسبل وجزيرة نايتنغل وجزيرة جوف التي تقع جنوب شرق الجزيرة الرئيسية بنحو 395 كم «245 ميل»..

«جوام»

«جوام» جزيرة تقع في غرب المحيط الهادي، وهي أرض أمريكية تقع في مجموعة جزر ماريانا، يوجد فيها قاعدة بحرية وجوية أمريكية حيوية في المحيط الهادئ.

ويرتكز اقتصاد جوام على الجيش الأمريكي والسياحة. ويحتفظ الجيش الأمريكي بقاعدة أجانا البحرية والعديد من المنشآت البحرية الأخرى على الجزيرة.

وتوفر المنشآت العسكرية العديد من الوظائف للغواميين. ويزور آلاف السياح، ومعظمهم من اليابانيين، جوام كل عام، والزراعة وصيد السمك نشاطان اقتصاديان صغيران، ويزرع الفلاحون جوز الهند والبطاطا الحلوة والقلقاس، والتونة أهم أسماك الجزيرة.

«تشيانج ماي»


تُعرف أيضًا بمدينة وردة الشمال، وهي ثاني أكبر محافظة في تايلاند، تقع في شمال تايلاند، على ضفاف نهر بينجز محاطة بتلال خضراء وغابات غنَاء تمتع بهدوء ومناخ جاف لطيف وثقافات متنوعة تجذب السائحين من كافة أنحاء العالم.

«دنفر»


تُعتبر عاشر أأمن مدينة أمريكية حسب تصنيفات مكتب التحقيقات الفدرالي، وهي إحدى أصغر المدن الأمريكية من حيث اعمار السكان، تعرف بمدينة الميل ارتفاعا، وذلك لارتفاعها ميلا كاملا «1.6 كيلومتر» عن سطح البحر.

وفي هذه المدينة مطار دولي تهبط فيه طيارات من مطار هيثرو وفرانكفورت ومطارات أخرى، ودنفر تعتبر مركزا اقتصاديا مهما في وسط أمريكا وذلك لأن هذه المدينة في قلب الولايات المتحدة، ويقع فيها ملعب سبورتس أثورتي في المايل هاي لفريق دنفر برونكوز.

«أنتاركتيكا»


تقع القارة القطبية الجنوبية أقصى جنوب الكرة الأرضية فوق القطب الجنوبي ومساحتها 14.4 مليون كيو متر مربع لتكون بذلك خامس قارة في العالم من حيث المساحة بعد آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

«انتاركتيكا» أكثر قارة جافة وأكثر قارة تهب فيها الريح ونسبة الثلج فيها تتعدى 98% من مساحتها.

«بونكاك جايا»


منطقة جبلية في أندونيسيا، وبها أكبر منجم للذهب في العالم، ما يعني أنك ستكون غنيًا إذا قررت السفر إليها والعمل بهما، كما أنها تحوي أكبر منجم للنحاس على كوكب الأرض.

«كيب تاون»


ثالث أكبر مدن جنوب أفريقيا من حيث عدد السكان، وهي عاصمة مقاطعة كيب الغربية، والعاصمة التشريعية لجنوب أفريقيا، وتشتهر كيب تاون بالمرفئ الموجود بها، وبالطبيعة الخلابة، وببعض المناطق المشهورة مثل تيبل ماونتن وكيب بوينت.

من يعيشون هناك يقولون إن زائرهم يجب عليه ألا يقضي أكثر من ثلاثة أيام في شوارعها، إذا ما كان يريد أن يرحل يوما ما.

«برن»


هي عاصمة سويسرا الإدارية ورابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان بعد زيورخ وجنيف وبازل، يعيش في برن نحو 127 ألف شخص معظمهم يتحدثون الألمانية أو الألمانية البرنية.

ولا تزال برن تحافظ على طابعها القديم من العصور الوسطى وقد اختيرت من قبل اليونسكو كموقع تراث ثقافي عالمي، وأشهر معالمها برج زيتجلوج ذو الساعة المتقنة الصنع من القرون الوسطى وكاتدرائية منستار القوطية التي يرجع تاريخها للقرن الخامس عشر.

في المدينة العديد من المسارح والمتاحف المميزة كمتحف الألب وبيت أينشتاين ومتحف الفنون الجميلة ومتحف الاتصالات ومتحف علم النفس، وتقام في برن العديد من المهرجانات سنويا.

«جزيرة نيكر»


هي جزيرة تتكون من 74 فدانا  (300 ألف م2) في جزر فيرجن البريطانية في الشمال مباشرة من باهيا بلانكا، وتعود ملكية الجزيرة إلى ريتشارد برانسون، وتشتهر بالعلامة التجارية العذراء، والجزيرة بكاملها تعمل مثل منتجع.