الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. أبرز 10 جامعات أمريكية تخرج فيها أبناء رؤساء أمريكا

خارج الحدود

دعاء سيد


رصدت صحيفة "بيزنس إنسايدر" أبرز 10 جامعات أمريكية تخرج فيها أبناء رؤساء أمريكا، على النحو التالي:



1. ليندا بيرد جونسون

تلقت الابنة الكبرى لليندون بينيس جونسون، الرئيس السادس والثلاثون للولايات المتحدة، ليندا بيرد جونسون، تعليمها في مدرسة الكاتدرائية الوطنية في واشنطن العاصمة، ثم ذهبت إلى جامعة تكساس في أوستن، وتخرجت في 1966.



2. لوسي بينز جونسون

الابنة الصغري للرئيس جونسون، وذهبت لوسي لمدرسة جورج تاون للتمريض والدراسات الصحية، لكنها اضطرت إلى الانقطاع عن الدراسة في عام 1966، وكانت متزوجة في تلك السنة، وتحظر المدرسة الطلاب المتزوجين.


اضافة اعلان

3. تريشيا نيكسون كوكس

الابنة الكبرى للرئيس ريتشارد نيكسون، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابع والثلاثين، ذهبت تريشيا إلى كلية بوسطن، وحصلت على شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية عام 1968.



4. جولي نيكسون أيزنهاور

ذهبت جولي نيكسون، الابنة الصغرى لنيكسون، إلى كلية سميث وحصلت على درجة الماجستير في التربية من الجامعة الكاثوليكية الأمريكية في عام 1972، وتزوجت ديفيد أيزنهاور، حفيد الرئيس دوايت أيزنهاور. 



5. كارولين كينيدي

تلقت كارولين كيندي، ابنة جون كينيدي رئيس الولايات المتحدة الخامس والثلاثون إلى كلية رادكليف في جامعة هارفارد وحصلت على شهادة في القانون من كلية الحقوق في جامعة كولومبيا في عام 1988.


6. جون أف كينيدي

ذهب الابن الأصغر لكينيدي إلى جامعة براون حيث تخصص في التاريخ، حصل على شهادة في القانون من كلية الحقوق بجامعة نيويورك في عام 1989، على الرغم من أنه فشل في الامتحان مرتين، قبل أن يجتاز المحاولة الثالثة.



7. إيمي كارتر

ذهبت إيمي كارتر، الابنة الصغرى للرئيس جيمي كارتر، رئيس الولايات المتحدة التاسع والثلاثون، إلى جامعة براون ولكنها طردت في عام 1987 بسبب التخلف عن دروسها.

وحصلت على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من كلية ممفيس للفنون في عام 1992، ثم حصلت على الماجستير في تاريخ الفن من جامعة تولين.



8. تشيلسي كلينتون


تشيلسي، ابنة الرئيس الأسبق بيل كلينتون ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، تعتبر الأولى في البيت الأبيض التي تصل لأعلى المؤهلات العلمية، وتخرجت مع مرتبة الشرف الأولى في جامعة ستانفورد في التاريخ، وبعد ذلك التحقت بجامعة أكسفورد، وتلقت الماجستير في الفلسفة في عام 2003، ثم حصلت كلينتون على شهادة جامعية من كلية ميلمان للصحة العامة في جامعة كولومبيا في عام 2010، وعلى شهادة الدكتوراه من جامعة أكسفورد في عام 2014.



9. باربرا بيرس بوش

تلقت ابنة الرئيس جورج دبليو بوش، تعليمها في جامعة ييل وتخرج بشهادة في العلوم الإنسانية في 2004.



10. جينا بوش

تخرجت جينا بوش في جامعة تكساس في أوستن، مع درجة اللغة الإنجليزية.