الأحد 6 ديسمبر 2020...21 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بابا نويل يعود للموصل بعد 3 سنوات من ملاحقة داعش له (صور)

خارج الحدود

مصطفى إبراهيم


سلطت وكالة "سبوتنك" الروسية الضوء على عودة الاحتفال بأعياد الكريسماس، في مدينة الموصل العراقية، بعد 3 سنوات قضتها المدينة تحت احتلال تنظيم داعش الإرهابي.اضافة اعلان


ففي مركز نينوى، شمال بغداد، كان الاحتفال بعيد الميلاد، والإقبال على شراء أشجار الصنوبر الصناعية، الخضراء والثلجية، والزينة المجملة لها.

وبدت ملامح عيد الميلاد، أولا في محل كان مغلقا طيلة سنوات سيطرة "داعش" الإرهابي، في الموصل تحديدا في ساحلها الأيسر الذي عانق الحرية بعد قتال خاضته القوات العراقية وحسمته بدحر الدواعش، في 24 يناير.

ويشغل الشاب أحمد خليل البالغ من العمر 27 سنة، دمى بابا نويل القارعة على الطبول، والراقصة، والتي من بينها يغني "سانتا كلوز" أغنية (happy new year) لـ"آبا" أشهر فرق الروك الموسيقية السويدية في سبعينيات القرن العشرين.

وتحدث أحمد خليل، صاحب محل، اسمه "بوتيك رومانسي"، في جامعة الموصل قبالة محطة تعبئة الوقود في أيسر الموصل، لنا عن تحضيرات عيد الميلاد في المدينة، قائلا:

"عملنا بدءا منذ منتصف شهر نوفمبر، قمنا بتحضير شجرات الميلاد، والزينة المخصصة لها، والشرائط الملونة والذهبية، وألعاب الأطفال، والنشرات الضوئية".

وأكد خليل، تلقينا طلبات كثيرة من محال ومطاعم وشركات، لتزيين مداخلها وواجهاتها بأشجار الميلاد وزينة العيد، وكذلك بعض البيوت.