السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بابا الفاتيكان يبعث رسالة شكر لـ«البابا تواضروس»

خارج الحدود
بابا الفاتيكان فرنسيس والبابا تواضروس

منيرة الجمل


نشر راديو الفاتيكان نص رسالة بابا الفاتيكان فرنسيس، للبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الـ 118، يشكره فيها على ضيافته، ولقائهما، وصلاتهما معًا كأخوة في المسيحية، خلال زيارته الأخيرة لمصر.

وبدأ البابا فرنسيس رسالته بأخي العزيز، قائلا: "بعد زيارتي لمصر واللقاء المبارك مع قداستك في القاهرة وإحياء ذكرى إجتماعنا الأخوي في روما يوم 10 مايو 2013، أغتنم تلك الفرصة لأتقدم بأطيب تمنياتي لسلامتك وصحتك."

وتابع:"أعرب مرة أخرى عن تقديري العميق لكرم ضيافتكم، ولقائنا، وصلاتنا كإخوة في المسيحية. وإنني ممتن بشكل خاص لتقوية وحدتنا المعمودية في جسد المسيح من خلال الإعلان سويًا أننا سوف نسعى بصدق لعدم تكرار المعمودية التي أجريت في أي من كنائسنا لأي شخص يأمل في الانضمام لطائفة الآخر."

وأردف:"روابطنا الأخوية تشجعنا لتعزيز جهودنا المشتركة من أجل المثابرة في البحث عن وحدة واضحة في التنوع بنور روح القدس. على طول هذا المسار، نتمسك بالشفاعة القوية ومثال الشهداء. فهل يممكننا مواصلة التقدم سوًيًا في رحلتنا إلى نفس الإفخارستية. ونعيش بالحب والمصالحة."

وأكد بابا الفاتيكان مواصلته الصلاة للبابا تواضروس، وللسلام في مصر والشرق الأوسط.

يُذكر أن بابا الفاتيكان زار مصر يومي 28 و29 أبريل الماضي والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس وشيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟