الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

اليوم.. الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين الدستورية أميرا للكويت

خارج الحدود Screenshot_5
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

يؤدي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أميرا لدولة الكويت، خلفا للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي أمس الثلاثاء، في إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة خلال خضوعه للعلاج. اضافة اعلان



وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، إن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سيؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة خلال جلسة خاصة اليوم الأربعاء.


وأوضح الغانم في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أنه "التقى الشيخ نواف، بمعية رئيس الوزراء، صباح الخالد الحمد الصباح، حيث تقرر أن يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة (اليوم".


وتابع: "استمعنا خلال اللقاء لتوجيها الأمیر السامیة، وتقرر دعوة مجلس الأمة لعقد جلسة خاصة في تمام الساعة الحادیة عشرة صباحا يؤدي خلالها اليمين الدستوریة وفقا لنص المادة (60 من الدستور)".


ولد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في مدينة الكويت عام 1937، وهو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر، الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح.


وتقلد مناصب رسمية ووزارية رفيعة المستوى، منها وزير الداخلية والدفاع، وفي يناير 2006، صدر أمر أميري بتزكية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وليا للعهد.


وكان الديوان الأميري في الكويت أعلن، الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن 91 عاما، بعد حياة حافلة خط فيها إنجازات كبيرة في الدبلوماسية والعمل الإنساني.


وحكم الشيخ صباح الكويت منذ عام 2006، وقاد سياستها الخارجية منذ أكثر من 50 عاما.


وتدفقت التعازي بوفاة أمير الكويت من جميع أنحاء العالم العربي والعالم،


وأعلنت عدة دول في الخليج العربي والمنطقة على نطاق أوسع فترات حداد.


وذكر التلفزيون الرسمي نقلا عن الديوان الأميري أن جثمان أمير الكويت الراحل سيصل إلى الكويت اليوم قادما من الولايات المتحدة، حيث كان يتلقى العلاج في مستشفى منذ يوليو بعد خضوعه لجراحة في الكويت في ذلك الشهر.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟