الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

الملك سلمان يتلقى العزاء من قادة عرب في وفاة شقيقه

خارج الحدود
الملك سلمان بن عبدالعزيز

رامي فايز


تلقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، العزاء من قادة الدول العربية في وفاة شقيقه الأمير مشعل بن عبد العزيز، رئيس هيئة البيعة السعودية.اضافة اعلان


وبحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أعرب العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني في برقية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه، وأن يلهم خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السعودي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى الملك سلمان، اتصالا هاتفيا من الرئيس السوداني، عمر البشير، مساء اليوم الأربعاء، أعرب خلاله عن تعازيه ومواساته في وفاة شقيقه الأمير مشعل بن عبد العزيز، وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أعرب الملك سلمان عن شكره وتقديره للبشير على ما عبر عنه من مشاعر نبيلة، سائلًا الله أن لا يريه أي مكروه.

ومن جانبه بعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، ببرقيات عزاء إلى كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وذلك حسبما افادت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

كما بعث رئيس الجمهورية اليمنية، عبد ربه منصور هادي برقية عزاء ومواساة إلى الملك سلمان، عبر فيها عن أحر التعازي وصادق المواساة في وفاة الأمير الفقيد.

وانتقل الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة إلى جوار ربه، اليوم الأربعاء، داخل أحد المستشفيات التي كانت يتلقى العلاج بها بعد صراع طويل مع المرض.

والأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود من مواليد 5 سبتمبر 1926، رئيس هيئة البيعة في السعودية، هو الابن الرابع عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء، إن صلاة الجنازة على الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود، ستقام غدا الخميس عقب صلاة العشاء.