السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

المكسيك ترفض تهديدات ترامب للاستثمار في أراضيها

خارج الحدود
الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

وكالات


أكدت الحكومة المكسيكية رفضها أي تهديدات من شأنها التأثير على الاستثمار في البلاد، وذلك بعد يوم واحد من تهديد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لشركة "تويوتا" التي تستثمر في المكسيك.

وقالت وزارة الاقتصاد المكسيكية في بيان مقتضب، أمس الجمعة، إن‭ ‬وزارة الاقتصاد ترفض بشكل قاطع أي تهديدات أو تخويف للتأثير على قرارات الشركات الأجنبية للاستثمار في المكسيك.

وكان ترامب أعلن أنه يتعين على شركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات دفع ضريبة باهظة لإنتاج سيارات في المكسيك، بهدف تصديرها فيما بعد إلى الولايات المتحدة وبيعها للمستهلكين الأمريكيين.

ولم تشر الوزارة المكسيكية بالاسم في بيانها إلى شركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات أو إلى ترامب، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها شركات لضغوط من ترامب، إذ اقترح مطلع الأسبوع الجاري فرض رسوم جمركية على سيارات شركة "جنرال موتورز"، التي تصنع في المكسيك، ومن ثم تصدر إلى الولايات المتحدة.

ما دفع شركة "فورد" للإعلان عن إلغاء مشروع بناء مصنع لها في المكسيك، لتستعيض عن ذلك بالاستثمار في إحدى منشآتها في شمال الولايات المتحدة لصنع سيارات تعمل بالكهرباء.

ويحاول ترامب من خلال ذلك دفع الشركات إلى توطين أعمالها في الولايات المتحدة بهدف خلق فرص عمل جديدة في البلاد.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟