الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

المغرب ينسحب رسميا من الكركرات بعد شكوي البوليساريو للأمم المتحدة

خارج الحدود
قوات المملكة المغربية

وكالات


انسحبت قوات المملكة المغربية رسميا من المنطقة العازلة في الكركرات، حدود مناطق النزاع مع جبهة البوليساريو الصحراوية، اليوم الأحد، وذلك بعد نشر "البوليساريو" لصور حافلة تحمل العلم المغربي دخلت للمنطقة المعزولة.اضافة اعلان


وحسب "الاخبار الموريتانية" اتصل العاهل المغربي الملك عبد الله الثاني بالأمين العام للأمم المتحدة أنتونيوجوتيريش، حيث أبلغه بخطورة الوضع في المنطقة، فيما طالب الأمين العام الأطراف بتجنب التصعيد.

وكانت جبهة البوليساريو أطلعت، أول أمس الجمعة، الأمين العام الأممي أنتونيو غوتيريش بالمخاطر التي قد تترتب عن حالة الانسداد التي يشهدها مسار السلام، وتوتر الوضع في المنطقة العازلة الكركرات، وفقًا لصحيفة "الخبر" الجزائرية.

وأكدت مصادر لوكالة الأخبار، أن قوات الدرك الصحراوية التابعة لجبهة البوليساريو أكملت صباح اليوم الأحد 26 فبراير 2017 تشييد مراكز للمراقبة بالمنطقة حيث الطريق المؤدي إلى الأراضي الموريتانية.

وتشهد منطقة الكركرات منذ أسابيع حالة توتر جديدة بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، فيما أكد الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي في مقابلة مع وكالة الأخبار أن الجيشين الصحراوي والمغربي بالكركرات لا يفصلهما سوى 120 مترا فقط.