السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

المعارضة الأردنية تؤكد أهمية دور مصر في دعم قضايا الأمة العربية

خارج الحدود
المعارضة الأردنية

عمان أ ش أ


أكدت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الأردنية أهمية دور مصر في دعم قضايا الأمة العربية وأمنها واستقرارها ومواجهة المشاريع والمخططات التي تستهدفها وخاصة ما يحاك لتصفية القضية الفلسطينية .
وشددت اللجنة في بيان أصدرته اليوم"الثلاثاء" على ضرورة الخروج من الدوائر الذاتية الضيقة والتوجه الفوري نحو بناء الوحدة الفلسطينية على قاعدة مقاومة ومواجهة المخططات الصهيونية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.
ودعت اللجنة إلى ضرورة قيام كل المخلصين في الأمة العربية والإسلامية والعالم بمواجهةالكيان الصهيوني في سياساته الاستيطانية والعدوان على المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك وكذلك المقدسات المسيحية ومساندة الأسرى في معاناتهم ورفع الظلم عنهم والعمل على إطلاق سراحهم من سجون ومعتقلات الاحتلال الذي يقوم بتعذيبهم حتى الموت وهذا ما حدث مؤخرا مع الأسير الشهيد "جرادات" وما يمكن أن يحصل مع غيره من الأسرى وبخاصة المضربين عن الطعام.
ونبهت اللجنة إلى الأخطار الكبيرة المحدقة بالأمة بشكل عام وأقطار عربية بشكل خاصحيث يستهدفها المشروع الأمريكي- الصهيوني بالفوضى الدموية والتقسيم على أسس طائفية ومذهبية وعرقية.
وشددت اللجنة على ضرورة وقف التدخل الخارجي في العراق وعلى وحدة العراق أرضا وشعبا، كما أكدت على موقفها الثابت فيما يتعلق بالأزمة السورية والمتمثل برفض التدخل الخارجي في هذه الأزمة، مشيرة إلى أن المخرج الوحيد من هذه الأزمة وقف العنف الدموي والتوجه نحو الحوار بين مكونات الشعب العربي في سوريا دون شروط مسبقة وصولا إلى حل سياسي يوفر الأمن والاستقرار للبلاد ويحفظ وحدتها أرضا وشعبا.
وفي الشأن الداخلي، طالب اللجنة الحكومة الأردنية بالتراجع عن رفع الأسعار وعدم الالتزام باشتراطات صندوق النقد الدولي وكذلك عدم الإقدام على رفع الكهرباء والمياه لما لكل ذلك من مخاطر على "لقمة عيش المواطن ولما له من تداعيات أيضا على الأمن الاجتماعي".
وتضم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الأردنية حزب جبهة العمل الإسلامي ( الذراعالسياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن)، والوحدة الشعبية، والشعب الديمقراطي،والبعث العربي الاشتراكي، والشيوعي، والبعث العربي التقدمي، والحركة القومية للديمقراطية المباشرة.