الخميس 3 ديسمبر 2020...18 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

المسماري يعلن دعم الجيش الليبي للاحتجاجات في طرابلس: "نرحب بأي حراك شعبي"

خارج الحدود الجيش الليبي
الجيش الليبي


أعلن الجيش الوطني الليبي دعمه للمظاهرات الشعبية العفوية التي أندلعت منذ الأحد الماضي في العاصمة طرابلس ومدن الغرب الليبي للمطالبة بتحسين الخدمات والتنديد بتفشي الفساد داخل حكومة الوفاق.

اضافة اعلان



ورحب المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري في أول تعليق له علي الاحتجاجات الأخيرة بأي حراك شعبي سلمي في بلاده وبأي مساحة من الحريّة لكل مواطن ليبي للتعبير عن آرائه.



واتهم المسماري، حكومة الوفاق باستخدام "ميليشيات" من أجل مواجهة وقمع المظاهرات الأخيرة في طرابلس، في إشارة إلى المليشيات الموالية لرئيس حكومة الواق فايز السراج التي اقتحمت ساحة المظاهرات وقامت بطرد المحتجين بالقوة وخطفت عدداً منهم.



وقال المسماري: "ما يهمنا أكثر هو القمع الذي خرج بعد شعارات كانت ترفع في طرابلس عن الدولة المدنية، فوجدنا نفس الميليشيات التي كانت تدعي هذا النهج هي من تقوم بعمليات قنص المتظاهرين والتعدي عليهم".



وفي نفس السياق، نشر المسماري عبر حسابه علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، مقاطع فيديو وثقت مشاهد قمع ورماية بالرصاص استهدفت المحتجين الذين خرجوا مساء الأربعاء في مسيرات مناهضة لحكومة الوفاق، وتدخل مليشيات مسلحة لطردهم من ساحة المظاهرات ومنعهم من المطالبة بحقوق أساسية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟