الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

المرصد السوري: داعش أعدم ألفي مدني سوري خلال 18 شهرًا

خارج الحدود
صورة أرشيفية

وكالات


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تنظيم داعش أعدم 2001 مدنيًا، فضلًا عن420 من عناصره بمناطق سيطرته في الأراضي السورية، منذ إعلانه عن "خلافته" في 29 يونيو 2014، وحتى فجر اليوم الثلاثاء. اضافة اعلان


وأضاف المرصد وهو جماعة سورية معارضة تتخذ من المملكة المتحدة، مقرًا لها أن التنظيم أعدم أكثر من 930 مواطنًا من العرب السنة من أبناء عشيرة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي الذين تصدوا لعناصر التنظيم العام الماضي بعد استيلائهم على بلداتهم في شرقي سوريا.

وأوضح المرصد، إن داعش أعدم كذلك 420 من عناصره، بعضهم بتهمة "الغلو والتجسس لصالح دول أجنبية والعمالة للتحالف الصليبي ومحاولة الفرار والتولي يوم الزحف ومحاولة الانشقاق" وغالبيتهم أعدموا بعد اعتقالهم من التنظيم إثر محاولتهم العودة إلى بلدانهم.

وذكر المرصد إن التنظيم أعدم كذلك 1024 ضابطًا وعنصرًا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها وكذلك 253 من مقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ووحدات حماية الشعب الكردي، وذلك بعدما تمكن من أسرهم في معركة مع قوات النظام والفصائل المذكورة أو بعد إلقاء القبض عليهم على حواجزه في المناطق التي يسيطر عليها.