الجمعة 3 يوليه 2020...12 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

المخلافي: إيران زودت الحوثيين بطائرة قادرة على إطلاق صواريخ

خارج الحدود

وكالات


كشف وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، أن الطائرة بدون طيار التي دمرها الجيش اليمني في الساحل الغربي منذ أيام، هي "طائرة إيرانية قادرة على إطلاق القذائف الصاروخية"، معتبرًا أنها "دليل آخر على التورط الإيراني المتغلغل في اليمن".

ووفقًا لما نقله موقع "إمارات 24"، ذكر المخلافي أن الحكومة اليمنية تقدمت رسميًا بشكوى في الأمم المتحدة لخرق إيران قرار مجلس الأمن رقم 2216، الذي يلزم جميع الدول بعدم التعاون العسكري مع الانقلابيين.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المخلافي قوله إن "عام 2017 سيكون عام النصر والسلام والقضاء على مجموعة الحوثيين الإرهابية التي أدخلت الشعب اليمني في هذه الدوامة والحرب التي نرفضها ولا نريدها ولكن نبعدها عن شعبنا"، وفقًا لصحيفة الشرق الأوسط.

وأضاف وزير الخارجية اليمني أن "الانقلابيين ليسوا راغبين في السلام وليس لديهم استعداد له، السلام لا يتحقق بمجرد رغبة الحكومة اليمنية والتحالف والمجتمع الدولي بذلك، السلام يتحقق برغبة الحوثيين للسلام وانصياعهم لمتطلباته، ومن متطلباته الالتزام بالمرجعيات الثلاث، الاستعداد للذهاب بحسن نية لمشاورات السلام، وقف العدوان على الشعب اليمني، واستعدادهم لتسليم السلاح والانسحاب ووقف الاعتداءات على الأشقاء والجيران في المملكة ودول الخليج، وهو أمر ليس متوفرا لدى الحوثيين حتى الآن".

وفي تعليقه على استهداف الحوثيين وقوات صالح للفرقاطة السعودية في البحر الأحمر أثناء قيامها بدورية للرقابة على الساحل الغربي اليمني لمنع التهريب، أوضح عبدالملك المخلافي أن هذا الاستهداف يكشف أنهم ليس فقط خطرًا على الشعب اليمني وجيرانه بل خطر على الملاحة الدولية كلها من خلال استهداف الفرقاطة السعودية في عمل إرهابي من خلال الطريقة التي تمت بها وكل هذا يتم بتعاون ودعم إيراني واضح.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟