السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

المخابرات الأمريكية: نقيم دور الرئيس الروسي في انتخابات ترامب

خارج الحدود
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

منيرة الجمل


كشفت الاستخبارات الأمريكية عن تقرير غير سري يفيد بأنها تقيّم ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحكومته سعيا لتعزيز فرص الرئيس المنتخب "دونالد ترامب" والإضرار بمنافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.اضافة اعلان


وبحسب تقرير المخابرات الأمريكية، فإن الاستخبارات الروسية تجسست إلكترونياً على أهداف مرتبطة بالحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وتابع التقرير، أن موسكو سعت أيضاً إلى التأثير على الانتخابات في بلدان أخرى غير الولايات المتحدة، مؤكدًا أن الاستخبارات الروسية قرصنت مكونات للمجالس الانتخابية المحلية أو الحكومية المتعددة.

ونوهت المخابرات الأمريكية إلى أنها لم تقيّم مدى تأثير أنشطة القرصنة الروسية على نتيجة انتخابات 2016.

وكان دونالد ترامب قال بعد اجتماع سري مع مسئولين بالمخابرات الأمريكية، إن القرصنة الروسية لم تؤثر على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأكد ترامب أن اجتماعه مع قادة أجهزة المخابرات كان بناءً، مضيفًا: "أكن احترامًا هائلا لعمل وخدمة الرجل والنساء في المخابرات وبلدنا العظيم".

وتابع: "على الرغم من محاولة روسيا والصين ودول أخرى لاختراق البنية التحتية الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والمنظمات والشركات بما في ذلك اللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي، لم يكن هناك أي تأثير على نتيجة الانتخابات ولا أي تلاعب بآلات التصويت".


استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟