الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

الكويت تفوز برئاسة "إقليم آسيا والباسيفيك"

خارج الحدود
علم الكويت

الكويت أ ش أ


فازت الكويت برئاسة إقليم آسيا والباسيفيك فى مجلس الحرف العالمى، وأصبحت الدكتورة غادة حجاوى رئيسة لإقليم آسيا والباسفيك فى مجلس الحرف العالمى منذ مطلع يناير الحالى وانتقلت سكرتارية الإقليم إلى الكويت لمدة 4 سنوات.
اضافة اعلان

وتشغل حجاوى منصب النائب الأول للرئيس فى الدورة الماضية وتحمل درجة الدكتوراة فى تاريخ الفنون والعمارة الإسلامية من جامعة هارفارد، كما سبق لها أن شغلت منصب أمين دار الأثار الإسلامية ونائب مدير الأثار والمتاحف بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والأداب.

ويضم مجلس الحرف العالمى القارات الخمس فيما يضم إقليم آسيا كلا من أستراليا ونيوزيلندا ، بالإضافة إلى دول آسيا، ويعقد مؤتمرات سنوية تهدف إلى تحسين أوضاع الحرفيين ورفع مستوياهم المادى وتطوير أعمالهم ، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الحرفيين فى الأقاليم المختلفة، وتحسين نوعية الحرفة ورفع الجودة عن طريق تبادل الاستشارات العلمية بين الخبراء، والعمل على تشجيع الإبداع الحرفى فى الزخارف والالوان واتقان الصنعة والتصميم والعمل على تحسين التسوق والانتشار.

وقد تأسس مجلس الحرف العالمى فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية كمنظمة مدنية غير حكومية غير ربحية هدفها المحافظة على الحرف اليدوية كعنصر مهم فى حياة الشعوب الثقافية.