الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

القوات الأفغانية تستعيد خان أباد بعد ساعات من استيلاء طالبان عليها

خارج الحدود
صورة ارشيفية

وكالات


 أكد حاكم ولاية قندوز في أفغانستان، أسد الله عمر خيل، أن قوات الأمن استعادت السيطرة على مديرية خان أباد شمالي أفغانستان، بعد عدة ساعات من استيلاء حركة طالبان عليها.اضافة اعلان


 وقال عمر خيل في بيان عبر صفحته الشخصية على موقع «فيس بوك» السبت: "في هذه اللحظات استطاعت القوات الأمنية إبعاد المتمردين من مديرية خان آباد".

من جانبه، أكد قائد شرطة قندوز، قسيم جنغل باغ، أن 38 عنصرًا من مسلحي طالبان قُتلوا وأصيب 26 آخرون بجروح وصفها بـ"البالغة"، خلال عملية استعادة السيطرة على خان أباد.

 وكان مسلحون تابعون لحركة طالبان استولوا فجر السبت على مديرية خان آباد التابعة لولاية قندوز شمالي أفغانستان، وذلك عقب مواجهات ضارية مع القوات الأمنية.

 وأكد قائد مقام مديرية خان آباد، حيات الله حيات، حينها استيلاء الحركة على المنطقة، مشيرًا إلى أن "الساحة المركزية ومبنى المديرية ومبنى قيادة الشرطة تحت سيطرة طالبان".

 وذكر مصدر محلي بعدها أن "عناصر طالبان وعقب إغلاق الطريق الدولية بين ولايتي قندوز وتخار الأربعاء الماضي، اقتربوا شيئًا فشيئًا من مركز المديرية، وصباح السبت سقطت في أيديهم".

 في غضون ذلك انفجرت سيارة تابعة للجيش الأفغاني جراء عبوة ناسفة زرعت أسفلها السبت في حي قلعة زمان خان في العاصمة كابول، وبحسب المصادر فقد أسفر الانفجار عن إصابات دون وقوع ضحايا، وأعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن الهجوم.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟