الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

الطيران السوري يستهدف معاقل «داعش» و«جيش الفتح» في حماة

خارج الحدود

علي رجب


نفذت المقاتلات الحربية للجيش العربي السوري، سلسلة غارات على معاقل تنظيم "داعش" وتنظيم "جيش الفتح" في ريف حماة.

وقال مصدر عسكري في تصريح للوكالة العربية السورية للأنباء "سانا": إن الغارات استهدفت معاقل تنظيم "داعش" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرى "أبو خنادق وقصر شاوى والحزم وعرفة وبلدة عقيربات بالريفين الشرقي والشمالي الشرقي لمدينة حماة".
اضافة اعلان

وأشار المصدر إلى سقوط العشرات من إرهابيي التنظيم المتطرف بين قتيل ومصاب خلال الغارات الجوية، وتدمير آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد.

وفي أقصى الريف الشمالي الغربي، أكد المصدر العسكري تدمير آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" ذا العلاقة الوثيقة بالمخابرات التركية، والقضاء على أعداد منهم خلال طلعات جوية للطيران الحربي السوري على أوكارهم في قريتي العنكاوي والزيارة.

وشدد المصدر العسكري على سقوط قتلى في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال غارات جوية نفذها الطيران الحربي السوري على أوكارهم في قصر شاوى وقصر على والحوم في الريف الشمالي الشرقي.

وحققت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، خلال العملية العسكرية المتواصلة، تقدما كبيرا في ملاحقة الإرهابيين خلال الأيام القليلة الماضية، وأحكمت سيطرتها على بلدتي فورو والصفصافة.