الخميس 3 ديسمبر 2020...18 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الصين تنصح أمريكا: «سنقاتل حتى النصر»

خارج الحدود
صورة ارشيفية

وكالات


قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية جاو فنج: إن الصين نصحت الولايات المتحدة بالامتناع عن الإجراءات، التي قد تؤدي إلى تدهور العلاقات الثنائية في مجال التجارة بطريقة أو بأخرى، وإلا فإن واشنطن ستقع في الحفرة التي حفرتها للآخرين.اضافة اعلان


وقال المسئول الصينى في مؤتمر صحفى اليوم: "ننصح الولايات المتحدة بالامتناع عن أي إجراءات يمكن أن تضر بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وإلا فسوف تقع الولايات المتحدة في الحفرة، التي حفرتها للآخرين".

وأشار فنج، ردا على سؤال حول إجراءات الصين بعد زيادة الولايات المتحدة للرسوم على الصلب والألومنيوم، إلى أن الصين أصدرت في وقت سابق قائمة التدابير، التي يمكن اتخاذها في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الجانب الأمريكي.

وقال المتحدث باسم الوزارة: "لكننا لا نخشى الحرب التجارية. نحن نعارض فرض إرادة أحد ما على الآخرين وظلم القوى للضعيف. ولا يمكن أن نتخلى عن حقوقنا المشروعة ومصالحنا ولا بأي شكل من الأشكال وسنحميها باستخدام جميع التدابير اللازمة".

وأشار إلى أن التدابير، التي اتخذتها الولايات المتحدة بحق الصين في المجال التجاري والاقتصادي هي مثال نموذجي للحمائية التجارية وانعكاس لعقلية الحرب الباردة".

وأضاف أن قرار الصين بفتح سوقها على نطاق أوسع لبقية العالم والقناعة بصحة هذه السياسة، أمور غير قابلة للتغيير. وتابع: "نأمل ألا تواصل الولايات المتحدة العمل دون أخذ آراء الآخرين بالاعتبار، وأن تعود إلى الطريق الصحيح للتعاون المتبادل المنفعة مع الصين".

وقال المتحدث باسم الوزارة: "نأمل أن تتوقف الولايات المتحدة قبل فوات الأوان، وإلا سنقاتل حتى النصر".

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟