الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الصين تحث على السلام والاستقرار بشبه الجزيرة الكورية

خارج الحدود
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ

بكين أ ش أ


دعت الصين اليوم الثلاثاء جميع الأطراف المعنية إلى بذل الجهود للحفاظ على السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية وذلك على خلفية التدريبات العسكرية والمناورات المشتركة بين جمهورية كوريا "الجنوبية" والولايات المتحدة الأمريكية، والمناورات المحتملة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية "الشمالية".
اضافة اعلان
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ - فى بيان لها - إنه" فى صميم مصلحة جميع الأطراف أن نحمى السلام والاستقرار على شبه الجزيرة الكورية وفى شمال شرق اسيا ، معربة عن توقعات بلادها أن تبذل جميع الأطراف المزيد من الجهود لتخفيف التوتر على شبه الجزيرة الكورية وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين".

وفيما يتعلق بمناقشات مجلس الأمن الدولى للاختبار النووى الأخير لكوريا الشمالية، قالت هوا إن الصين تدعم موقف مجلس الأمن الذى أظهر معارضته للاختبار.

ووصفت المتحدثة الصينية موقف مجلس الأمن بأنه حكيم ومعتدل، وقالت إنه " يتعين على المجلس أن يكون قادرا على تحقيق نزع السلاح النووى على شبه الجزيرة الكورية ومنع الانتشار النووى وحماية السلام والاستقرار فى شمال شرق آسيا، ومن جانبها تحافظ الصين على اتصالات وثيقة مع الأطراف ذات الصلة .