الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

«الصحة العالمية» تنتهي من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال باليمن

خارج الحدود
وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن

ريهام سعيد


اختتمت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل، والتي تستهدف أكثر من 5 ملايين طفل دون الخامسة من العمر في مختلف المحافظات.
اضافة اعلان

ونجحت الحملة في الوصول إلى أكثر من 4.5 ملايين طفل (أكثر من 90%) من المستهدفين والذين تم تزويدهم باللقاح عبر أكثر من 40،000 عامل صحي.

وشارك في الحملة ممثلون عن المجالس المحلية وأئمة مساجد ومثقفون صحيون ومتطوعون، من خلال الحشد والتوعية بأهمية التطعيم ضد شلل الأطفال، وامتدت الحملة إلى المناطق عالية الخطورة والتي يقطنها النازحون واللاجئون.

وقال الدكتور أحمد شادول، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن: "اليمن خالية من شلل الأطفال منذ 2006، ومنظمة الصحة العالمية ملتزمة بالحفاظ على هذا الوضع.. وبالرغم من التحديات الأمنية الكبيرة، أظهر العمال الصحيون في مختلف المحافظات التزامًا كبيرًا بتطعيم الأطفال ضد هذا المرض".

وأضاف: "ظهور شلل الأطفال في ظل الصراع القائم وانعدام الأمن يكون أمرًا كارثيًا، إذ يبدد إنجازات سنوات من الجهد، ويهدد الجهود العالمية لاستئصال شلل الأطفال، وهذا ما نسعى جاهدين إلى منع حدوثه".