الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

"السيناريو الأسوأ".. الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا

خارج الحدود Screenshot_9
الرئيس الصيني، شي جين بينغ.

قال رئيس تحرير صحيفة جلوبال تايمز الصينية، هو شيجين، اليوم الثلاثاء، إن بلاده مستعدة "لأسوأ سيناريو" للرد إذا أجبر كل الصحفيين الصينيين المقيمين في الولايات المتحدة على الرحيل.

اضافة اعلان


وأضاف هو شيجين، "أن هذه الإجراءات ستشمل أيضا استهداف الصحفيين الأمريكيين في هونج كونج".


وأوضح رئيس تحرير صحيفة جلوبال تايمز الصينية، في بيان، على تويتر، قائلا "نظرا لأن الجانب الأمريكي لم يجدد تأشيرات الدخول لصحفيين صينيين، فإن الجانب الصيني مستعد لأسوأ السيناريوهات وهو اضطرار كل الصحفيين الصينيين للرحيل عن الولايات المتحدة. لو حدث ذلك، فالجانب الصيني سيرد بما في ذلك استهداف الصحفيين الأمريكيين في هونج كونج".

 

كان هو شيجين قال في تغريدة سابقة، "بناء على ما أعرفه، بعد طرد أكثر من 60 صحفيا صينيا من قبل الولايات المتحدة، سوف تنتهي تأشيرة دخول الصحفيين الصينيين الآخرين في 6 أغسطس، ولكن لم يتم تجديد التأشيرة لأي منهم.. قد يتصاعد الصراع بين الصين والولايات المتحدة لطرد الصحفيين بشكل حاد.. الصين سوف تنتقم".

 

وفي الأيام الأخيرة، تدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين مرة أخرى بسبب مشروع القانون الذي أعده البرلمان الصيني لـ "حماية الأمن القومي لهونج كونج"، والذي تعتقد واشنطن أنه يهدف إلى القضاء فيها على الحكم الذاتي الموسع.