السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

السفير السعودي في موسكو يشيد بالتحول النوعي في العلاقات مع روسيا

خارج الحدود
السفير السعودي في موسكو، عبد الرحمن الرسي

وكالات


اعتبر السفير السعودي في موسكو، عبد الرحمن الرسي، أن نقلة نوعية طرأت على علاقات بلاده مع روسيا، بفضل الاتفاقات الموقعة خلال زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لموسكو مطلع هذا الشهر.

وأشاد السفير عقب تسلمه وسام "التعاون" لدوره في تطوير العلاقات السعودية الروسية، خلال حفل أقامته وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، بمناسبة انتهاء مهام عمله في موسكو كسفير للمملكة، أشاد بمستوى العلاقات الثنائية.

وقال بعد الحفل في تصريح لوكالة نوفوستي، إن "زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى روسيا، وما تم خلالها من تفاهم متبادل لأقصى الحدود خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سوف يكون له تأثير كبير على التقارب بين البلدين وعلى تطوير التعاون الثنائي، خصوصا في قطاع الأعمال بشقيه العام والخاص".

وقد قيم السفير بدرجة كبيرة مستوى التعاون بين البلدين.

ودعا السفير قادة جميع القطاعات في البلدين إلى الاعتماد على التحول النوعي في العلاقات بين البلدين، ومواصلة البحث عن فرص جديدة لتعزيز العلاقات في كافة المجالات. وشدد السفير على دور المؤسسات الثقافية والبحثية، فضلا عن وسائل الإعلام في الجمع بين البلدين.

وأعرب السفير الرسي عن شكره العميق وتقديره البالغ للتعاون من جانب الحكومة الروسية ووزارة الخارجية الروسية، الأمر الذي سهّل مهمة السفارة خلال فترة توليه رئاستها، لأن تقوم بدورها الكامل في تعزيز العلاقات الثنائية.