الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

السفير البريطاني: سنغلب من يريدون دق الأسافين بين المملكة ومصر

خارج الحدود

زينب غريان


احتفلت السفارة البريطانية بالقاهرة امس الأربعاء، بذكرى ميلاد الملكة اليزابيث الـ 90، وأكد سفير لندن لدى القاهرة "جون كاسن" في كلمة أكثر ملكة تقلدت عرش البلاد خلال ألف عام.اضافة اعلان


وقال كاسن، خلال كلمة القاها أثناء الاحتفال: "عاشت الملكة أياما صعبة في حياتها وحياة الوطن بما في ذلك الحرب الأكثر دموية في التاريخ، ولكن بلدنا شهد في حياتها نهضة والانتقال إلى اقتصاد حديث ومجتمعا منفتحا نفخر به جميعا".

وأضاف: "أعطتنا الملكة جذورا عميقة سمحت لنا أن نتناقش ونتطور بدون انقسام وفي العام الماضي تشرفت بلقائها في قصر بكنجهام، ووجهت لي أسئلة رائعة عن مصر، وعن شرم الشيخ، وعن نفسي".

وتحدث كاسن عن دوره كسفير بريطاني في مصر يجب عليه الانصات والمساعدة في النجاح حتى تزدهر بريطانيا ومصر معا قائلا: "معا حققنا العديد من النجاحات في العام الماضي، منح دراسية جديدة، استثمارات جديدة، اتفاقيات جديدة مع الحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وتابع: "لكننا واجهنا أيضا تحديات صعبة، من أهمها استعادة السياحة بعد مأساة شرم الشيخ، وأؤكد أمامكم اليوم أننا سنواصل جهودنا لحل هذه المشكلات، سنتغلب على من يريدون دق الاسافين بين بريطانيا ومصر".

واختتم حديثه قائلا: "حفظ الله الملكة، حفظ مصر، حفظكم جميعا".