السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

السفارة اليمنية بالقاهرة تصدر بيانا حول مقتل طالبة بجامعة القاهرة

خارج الحدود

رامي فايز


 أصدرت السفارة اليمنية بالقاهرة، قبل قليل، بيانًا حول مقتل الطالبة اليمنية منى مفتاح، طالبة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والتي وجدت مقتولة في شقتها صباح الجمعة.اضافة اعلان


 وقال البيان الذي نشرته صفحة السفارة اليمنية بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن السفير محمد الهيصمي القائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة انتقل هو وعدد من أعضاء السفاره المعنيين إلى مكان الحادث لمتابعة وقائع التحقيق والمعاينة، في حين باشرت الأجهزة الأمنية المصرية التحقيق في الحادث.

وأشار البيان إلى أن القضية قيد المتابعة الشخصية من السفير والمسئولين في السفارة، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور صدورها من قبل السلطات المصرية، مضيفًا أن البعثة الدبلوماسية اليمنية تعرب عن أسفها لوقوع الحادث المفجع.

 وفيما يلي نص البيان:
 «بيان صادر عن السفارة اليمنية بالقاهرة وقع صباح الجمعة الموافق 24 يونيو حادثة مقتل إحدى الطالبات اليمنيات، حيث تعرضت لاعتداء أسفر عن مقتلها بشقتها في منطقةالمنيل في القاهرة».

 وفور العلم بالحادث انتقل السفير محمد الهيصمي القائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة وعدد من أعضاء السفاره المعنيين إلى مكان الحادث وبقوا هناك لأكثر من ثلاث ساعات لمتابعة وقائع التحقيق والمعاينة، في حين باشرت الأجهزة الأمنية المصرية بالتحقيق في الحادث.

 والسفارة إذ تؤكد أن القضية قيد المتابعة الشخصية للسفير والمسئولين في السفارة، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور صدورها من قبل السلطات المصرية، تعرب عن أسفها لوقوع الحادث المفجع، وتعزي أسرة الفقيدة، وتسأل الله أن يرحمها ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

 جدير بالذكر أن الطالبة منى مفتاح طالبة علوم سياسية ماجستير جامعة القاهرة، وكانت تسكن في شقة مع إحدى زميلاتها.