الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

السفارة الألمانية لفتيات مصر: أنتن قويات وذكيات (صور)

خارج الحدود

حنان عبد الهادي


احتفت السفارة الألمانية في القاهرة بيوم الفتاة، مهنأة الفتيات المصريات، ووصفتهن بالقوة والذكاء، مؤكدة دعم السفارة للفتيات المصريات ليحققن النجاح في طريقهن، حيث أعدت السفارة للفتيات المصريات زيارة لبرلين، للتعرف على الوظائف القيادية بالرياضيات وعلوم الحاسب الآلي والهندسة.

وكتبت السفارة الألمانية بالقاهرة تغريدة على تويتر قالت فيها: "مبروك للفتيات المصريات في #يوم_الفتاة. أنتي قوية وذكية، ثقِ في قدراتك واستفيدي منها.. تبذل المؤسسات الألمانية في مصر قصارى جهدها لدعم الفتيات المصريات في طريقهن إلى النجاح #التعاون_الألماني_المصري".

واضافت: "قام عدد من الطالبات هذا الأسبوع بزيارة برلين في إطار برنامج التوجيه المهني للفتيات ProGirls يتيح هذا البرنامج لطالبات المدارس الشريكة التي يرعاها معهد جوته فرصة لتكوين انطباع أولى عن الوظائف القيادية والوظائف في مجالات الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي والهندسة، ويطلق عليها وظائفMINT".

وتابعت: "جدير بالذكر أن تنفيذ هذا المشروع قائم على التعاون بين برنامج الادماج الاقتصادي للمرأة التابع لـ@GIZ وفرعي معهد جوته بالقاهرة والإسكندرية. كما يستهدف هذا المشروع طالبات الصف الأول الثانوي اللآتي يستفدن بالإضافة إلى #يوم_الفتاة أيضًا بعروض التوجيه المهني وفرص التدريب طويلة المدى".

وقالت:"شارك في برنامج التوجيه المهني للفتيات ProGirls منذ عام ٢٠١٧ ما يقرب من ٢٠٠ طالبة من محافظات القاهرة والإسكندرية والبحيرة وسوهاج، كما شارك فيه نحو ٥٠ شركة مصرية".