الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

السعودية تنضم رسميا إلى اتفاق إنشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

خارج الحدود
رئيس الهيئة السعودية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف

الرياض أ ش أ


قال رئيس الهيئة السعودية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف إن إنضمام السعودية لاتفاق إنشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بصفتها منظمة دولية (مقرها مدينة فيينا في النمسا)، يعد خطوة إيجابية مهمة نحو تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات والرأي والخبرات في مجال مكافحة الفساد.
وأوضح في بيان له اليوم/الثلاثاء/ أن هذه الأكاديمية تقوم بإعداد دورات تدريبية في أوقات مختلفة طوال العام، كما أن لديها برامج تؤهل للحصول على درجة الماجستير في تخصصات مكافحة الفساد، مشيرا إلى أن الهيئة ستستفيد منها في تدريب كوادرها في مجال دعم الشفافية ومكافحة الفساد.
وأضاف أن السعودية ستكون طرفا فيها، مما سيكون له الأثر الإيجابي تجاه دعم جهودها الدولية المبذولة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، تطبيقا لما تنص عليه اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي صادقت عليها السعودية.
يذكر أن الاستراتيجية السعودية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد تنص على الاستفادة من خبرات الدول والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، كما يقضي تنظيم الهيئة بأن من أهداف الهيئة واختصاصاتها التعاون مع الهيئات، والمنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال حماية النزاهة، ومكافحة الفساد.