الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

«الرجوب»: فتح تريد ميناء لغزة عن طريق السلطة الشرعية

خارج الحدود
اللواء جبريل الرجوب

مروة محمد


أكد اللواء جبريل الرجوب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن لدى اللجنة استراتيجية واضحة وثابتة متمثلة في العلاقة الثنائية مع الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى الأوضاع الداخلية والحالة الوطنية والعلاقة مع الإقليم والعالم، لافتا إلى أن هذه الملفات موضع النقاط لجدول أعمال القيادة الفلسطينية.
اضافة اعلان

وقال الرجوب خلال مقابلة تليفزيونية مع تليفزيون فلسطين: "هناك قرارات للمجلس المركزي واللجنة التنفيذية والمركزية وخطوات في ظل حالة انسداد الأفق السياسي مع الاحتلال الذي يصر على تكريس احتلاله وتهويد كل الأراضي الفلسطينية وحالة الانهيار في الإقليم الناتجة عن الربيع الأمريكي الإسرائيلي"، مؤكدًا أن فتح تريد ميناء لغزة عن طريق السلطة الشرعية.

وأوضح أن أولويات المجتمع الدولي أصبح له علاقة بمسائل مرتبطة بالاستقرار، لافتا إلى أن حديث الإرهاب الذي حصل في كثير من دول العالم جعل من القضية الفلسطينية متأخرة، ورأى أن مسئولية القيادة الفلسطينية أن تعيد القضية إلى مكانها الطبيعي٬ مبينا أن هذا يبدأ من الحالة الوطنية الفلسطينية.

وفي السياق ذاته قال: "نحن في فتح جادون على إنجاز مشروع الوحدة الوطنية، مشروع فيه وحدة الوطن والشعب والقيادة والقضية كقضية موحدة".

وأضاف: "لابد أن نعرف ما هي قيمة قضيتنا، كل العالم مقتنع أنه لا استقرار في الإقليم ولا في السلم العالمي بدون التعاطي معنا لذلك لابد أن نرتب أوراقنا وأولوياتنا".

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟