الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الرئيس الصيني يطالب قادة الحزب الشيوعي بتحصين أبنائهم ضد الفساد

خارج الحدود
الرئيس الصيني شين جين بينج

الكاتب


طالب الرئيس الصيني "شين جين بينج"، كبار قادة الحزب الشيوعي الحاكم بتحصين أبنائهم ضد الفساد والرشوة والمحسوبية، مؤكدا أن الجميع في حاجة إلى تثقيف الأبناء وأفراد الأسرة ضد "الكسب غير المشروع" و"تجنب المحسوبية"، والإسراف والابتذال.
اضافة اعلان

وقال الرئيس "بينج" في اجتماع حاشد لهيئة الحزب الشيوعي: إن البلاد تحتاج إلى مشاركة النخبة في مكافحة الفساد، الذي بات يهدد الاقتصاد الصيني.

وحذر الرئيس الصيني أعضاء الحزب الشيوعي من الكذب واستغلال النفوذ، وحث الأعضاء وقادة المكتب السياسي على تعليم أبنائهم وأسرهم ومرؤوسيهم قيم الشرف والنزاهة والصدق، ومتابعة سلوكهم بدقة والتدخل في الوقت المناسب؛ لتصحيح الأوضاع وإيقاع العقاب الرادع على المخالفين.

وأشار "بينج" إلى أن بقاء الحزب الشيوعي مرتبط ارتباطا وثيقا، بتحسين سلوك أعضائه ومحاسبة أنفسهم وأسرهم ومرؤوسيهم قبل أن يحاسبهم الشعب والتاريخ.

ويقود"بينج" منذ وصوله إلى السلطة قبل ثلاث سنوات حملة شرسة ضد الفساد، الذي وصفه بأنه "متجذر"ويهدد بقاء الحزب الشيوعي واستمراره في السلطة.

وأسفرت الحملة عن الإطاحة بعدد كبير من قادة الحزب الشيوعي والمسئولين الصينيين من بينهم "تشو يونج كانج"، "بو شو لاي" و"شو تساي هو" وجو بوه شيونج" وجين تاو" و" لينج جيهوا " إضافة إلى اثنين من أبرز قادة الجيش الصيني.