الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الديجاني: الاستعداد لمؤتمر المانحين حول سوريا تتم على قدم وساق

خارج الحدود
السفير عزيز الديحاني

ولاء أبوستيت


قال السفير عزيز الديحاني، مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، إنه تجرى الآن الاستعدادات لتنظيم المؤتمر الدولي الثاني للمانحين، حول سوريا، "كويت 2"، والذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون".
اضافة اعلان

وأشار الديحاني إلى أن هذا المؤتمر الإنساني، والذي جاء بترحيب أمير الكويت، يترجم حرص القيادة السياسية في بلاده على وضع المجتمع الدولي في صورة حقيقة المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوري.

وأوضح في لقاء مع الصحفيين اليوم "الثلاثاء"، بمقر المندوبية بالقاهرة أنه ومنذ بداية الأحداث في سوريا وبلاده من الدول المتقدمة في تقديم المساعدات للشعب السوري، وخاصة لدى اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري.

وأكد أن انعقاد المؤتمر الدولي الثاني للمانحين، والذي يأتي في منتصف يناير الجاري ليس مرتبطًا بالترتيبات الدولية لعقد مؤتمر دولي للسلام "جنيف2"، مشيرًا إلى أن الكويت قد عبرت في جميع المحافل الإقليمية والدولية عن دعوتها لضرورة إيقاف نزيف الدم، والحد من استمرار المعاناة الإنسانية للشعب السوري وتأكيد الحل السياسي لإنهاء هذه الأزمة التي تعتبر عنوانًا لأبشع معاناة إنسانية في هذا القرن.

ولفت إلى أن الكويت تقدم المساعدات الإنسانية للشعب السوري سواء القادمة من الجهات الرسمية أو الجهات الخيرية غير الحكومية، والتي كان لها مشاركة متميزة في مؤتمر المانحين الأول والذي أعلنت خلاله عن تقديم مساعدات لإغاثة الشعب السوري، حيث بدأت هذه الجمعيات في التنسيق استعدادًا للمشاركة الإنسانية في المؤتمر الدولي للمانحين، داعيًا الجمعيات الخيرية والإغاثية إلى تلبية النداء والمشاركة في دعم المؤتمر لتحقيق مطالب الهيئات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة والتي تطالب بأن تتجاوز المساعدات 6 مليارات دولار نظرًا لفداحة الكارثة الإنسانية في سوريا.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟