الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«الخليج» الإماراتية: قطر فقدت رشدها وعليها تغيير سياستها

خارج الحدود
الشيخ تميم بن حمد

الكاتب


أكدت صحيفة (الخليج) الإماراتية في افتتاحيتها اليوم الأربعاء، ضرورة تغيير السياسة القطرية التي فقدت رشدها وبوصلتها بوقف دعم الإرهاب وعدم التدخل في شئون الدول.
اضافة اعلان

وذكرت الصحيفة الإماراتية تحت عنوان (قطر ودعوتها الملغومة) أن الحل ليس إعلاميا، فالحل كما أعلنت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب في تغيير السياسة القطرية التي فقدت رشدها وبوصلتها وفي وقف دعم الإرهاب وعدم التدخل في شئون الجيران والدول وفي النظر بجدية في قائمة المطالب المشروعة وتلبيتها كاملة.

وشددت على أن الحل ليس في إيران أو تركيا وها هو وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يغلق أبواب حلم الدوحة في حل أمريكي للأزمة التي صنعتها قطر".

وأضافت (الخليج) أن الحل هنا في البيت الخليجي نفسه، وفي الرياض، وهذه هي الحقيقة وهذا هو الوعي الراسخ في ضمير الدول الأربع وهذا ما تعرفه قطر ثم تتجاهله عمدا وتغفل عنه جهلا أو بغيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن جهود أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد محل كل التقدير والاعتزاز وهو رجل استثنائي نبيل، ومساعيه إنما للمحافظة على المنطقة وعلى تجربة وكيان مجلس التعاون، لكن الأكيد الذي تحاول الدوحة إخفاءه والتغطية عليه أن نظام قطر هو الذي أساء للوساطة الكويتية وخذلها عبر مماطلته المستمرة كعادته، وعبر أسلوب الهروب إلى الأمام ووضع العربة دائما أمام الحصان والتعامل مع مظاهر وكواليس الوساطة تعاملا إعلاميا أولا وإعلاميا فجا وساذجا ما أفقد تعامل نظام قطر مع الوساطة صدقيته.

وأضافت: "يجب تذكير قطر التي يبدو أنها تنسى كثيرا أنها هي التي بدأت وعبر قنواتها الرسمية الإساءة إلى الرموز والقادة والشعوب"، متسائلة: "هل هي جادة اليوم في كف أذاها الإعلامي، وهل تحاول تلك الوسائل الخبيثة التراجع عن مستنقعها وسقوطها وحربها الإعلامية الحاقدة القذرة".