الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

الخطوط الجوية الأيسلندية تلغي جميع رحلاتها وتعلن إفلاسها

خارج الحدود

إيمان الحديدي


أعلنت شركة "Wow Air " التابعة للخطوط الجوية الأيسلندية، اليوم الخميس، توقفها عن العمل وإلغاء جميع الرحلات الجوية، بعد أن تسبب الفشل في تأمين تمويل الطوارئ في ترك الآلاف من الركاب في حيرة بعدما تقطعت بهم السبل.

وكانت شركة الطيران الأيسلندية الكبري عطلت رحلاتها من مطاري لندن ستانستد وجاتويك في المملكة المتحدة، وطالبت الركاب بإيجاد رحلات جوية متاحة مع شركات بديلة، بحجة أنها ألغت رحلاتها جميعًا نظرًا لمواجهتها صعوبات مالية ضخمة تمنعها من استكمال رحلاتها.

وتوظف شركو "واو اير" أكثر من 1100 شخصًا بشكل مباشر، لكن المزيد من الوظائف تعتمد على شركات الطيران في المطارات، وكانت إدارة العمل في أيسلندا عقدت اجتماعًا طارئًا صباح اليوم الخميس، وأرسلت عقب الاجتماع رسالة على موقعها على الإنترنت قائلة: "لقد توقفت شركة Wow Air عن العمل وتم إلغاء جميع رحلات Wow Air.. ننصح المسافرين بالتحقق من الرحلات الجوية المتاحة مع شركات الطيران الأخرى التي تقدم رحلات بأسعار أخرى مخفضة.. سيتم نشر المعلومات المتعلقة بشركات الطيران هذه عندما تصبح متوفرة".

وأضافت الشركة: "يتعين على العملاء الذين دفعوا ثمن تذاكرهم باستخدام بطاقة ائتمان الاتصال بشركة بطاقات الائتمان للتحقق مما إذا كانوا يحق لهم استرداد الأموال.. أما أولئك الذين اشتروا تذاكر سفر من وكيل سفر داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية يتمتعون بالحماية بموجب توجيه سفر الباقة ويمكنهم استرداد أموالهم بسهولة".

وتابعت الشركة: "يحق للمسافرين الحصول على تعويض من شركة Wow Air، ويجب تقديم المطالبات إلى المسئول للحصول على التعويض".

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟