الخميس 3 ديسمبر 2020...18 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الخارجية الأمريكية: كلينتون تعود للعمل الأسبوع المقبل

خارج الحدود
الوزيرة هيلاري كلينتون

واشنطن أ ش أ


أكدت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأمريكية «فيكتوريا نولاند» أن الوزيرة «هيلارى كلينتون» تخطط للعودة إلى العمل الأسبوع المقبل .. مشيرة إلى أنه سيتم تحديد اليوم على ضوء ما تحرزه كلينتون من تقدم فى حالتها الصحية.اضافة اعلان

وكانت كلينتون قد خرجت فى وقت سابق اليوم من المستشفى بعد أن تلقت علاجا لسيولة الدم للمساعدة على حل تجلط دموى فى وريد بين الدماغ والجمجمة خلف أذنها اليمنى، حيث أكد الأطباء أن التجلط الدموى لم يسفر عن أى ضرر لأعصابها.
وقالت نولاند، خلال المؤتمر الصحفى للوزارة اليوم الخميس: إن كلينتون حملت معها أوراق أعمالها إلى منزلها فى نيويورك، موضحة أن عددا من كبار المسئولين بالوزارة تحدث معها، ويقولون: إنها فى حالة رائعة ومتفائلة ومبتهجة، وتتطلع إلى العودة لمكتبها.
وفيما يتعلق باحتمال قيام كلينتون بزيارات خارج الولايات المتحدة خلال الفترة القادمة قالت نولاند: إنه يبدو أن الأطباء يفضلون عدم قيامها برحلات دولية لبعض الوقت.
وتعليقا على تواجد المرشح لخلافة كلينتون فى منصبها السيناتور «جون كيرى» فى مقر وزارة الخارجية، أوضحت «نولاند» أن الوزارة تتبع تقليدًا بتهيئة الوزراء الجدد، حيث عقد كيرى عددًا من الاجتماعات مع كبار الموظفين بالوزارة، وتلقى ملفًّا ضخمًا لإطلاعه بشأن مختلف الموضوعات.
وأضافت المتحدثة: إن كيرى لم يكن متواجدًا فى الوزارة اليوم، ويبدو أنه كان فى مجلس الشيوخ. متوقعة أن يعود ويتواجد بمبنى الوزارة بشكل منتظم اعتبارا من الغد.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟