الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الحكومة الإيطالية ترحب بتخلي فيينا عن إرسال قوات إلى الحدود

خارج الحدود
رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلونى

وكالات


رحبت الحكومة الإيطالية، بتخلي النمسا عن نيتها المعلنة مسبقا لنشر قوات إضافية في ممر برينير الحدودي بين البلدين في جبال الألب، بحجة منع تسلل المهاجرين من إيطاليا.اضافة اعلان


ونقلت وكالة "أنسا" الإيطالية عن مصدر مقرب من الحكومة قوله إن السلطات الإيطالية أشادت بتغيير فيينا نهجها فيما يتعلق بنيتها إرسال قوات إضافية إلى الحدود مع إيطاليا، خاصة وان التعاون بين شرطة الدولتين يوتي ثماره الآنية استنادا إلى احترام الطرفين للمعايير الأوروبية، وذلك دون وجود أي ضرورة لنشر عسكريين وآليات في المناطق الحدودية.

وأكدت الوكالة أن رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلونى أجرى اتصالا هاتفيا مع المستشار النمساوي كريستيان كيرن، دون الكشف عن تفاصيل جديدة.

يذكر أن فيينا أعلنت في وقت سابق عن تخطيطها لنشر 750 عنصرا إضافيا في ممر برينير لمنع تدفق موجة جديدة من المهاجرين من إيطاليا إلى أراضيها، غير أن المستشار كيرن أفاد في بيان أن بلاده لا تعتزم اتخاذ هذه الخطوة إلا في حالة طارئة.

جاء ذلك في وقت عادت فيه مسألة الهجرة غير الشرعية إلى المربع الأول في الأجندة الأوروبية، إذ أعلنت منظمة الهجرة الدولية أن عدد المهاجرين الذين دخلوا أراضي القارة العجوز عبر مياه البحر الأبيض المتوسط منذ بداية العام الجاري تجاوز 100 ألف مهاجر، استضافت إيطاليا 85% منهم.