الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الحرم الشريف يستعد لاستقبال المعتمرين القادمين من الخارج | صور

خارج الحدود 11
الكعبة المشرفة

عبدالرحمن صلاح

أفادت رئاسة شؤون الحرمين الشريفيين مساء اليوم السبت ببدء استعدادتها لاستقبال المعتمرين والمصلين تزامناً مع وصول المعتمرين غدا من الخارج.اضافة اعلان


ومن المقرر أن تصل أولى رحلات الطيران المقلة لمعتمرين من خارج السعودية إلى مدينة جدة.


ووفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية، في وقت سابق من أمس الجمعة، تقرر وصول الرحلة عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي وسط تطبيق كافة التدابير الوقائية والبروتوكولات المتخذة من الجهات الرسمية؛ حفاظا على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.


كما أعلنت وزارة الحج والعمرة عن جاهزية منظومة العمل لاستقبال المعتمرين أثناء جميع نقاط الاتصال في رحلة المعتمر، بدءا من بلده مرورا بوصوله عبر المنافذ المحددة، وتنفيذ برامج تنقلات المعتمرين بعد إنهاء إجراءات القدوم، وأثناء تأديته المناسك، حيث قامت الوزارة بوضع المعايير والضوابط لجميع مزودي الخدمات وشركات العمرة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.


وأطلقت الوزارة تطبيق ”اعتمرنا“، الذي يهدف إلى تنظيم دخول أفواج المعتمرين والمصلين إلى الحرمين الشريفين وفق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.


ودعت الوزارة مختلف المعتمرين القادمين بعد رفع الحظر في ظل الظروف التي شهدها العالم جراء الجائحة، للتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد الانتهاء من أداء مناسكهم.