الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الحجاج يتوافدون على جبل عرفات | بث مباشر

خارج الحدود جبل عرفات
جبل عرفات

يتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات اليوم الخميس لتأدية ركن الحج الأعظم وسط إعلان الجهات المعنية اكتمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج على صعيد عرفات وأداء شعائر الحج الذي يتم هذا العام وفق إجراءات صحية مشددة تضمن تحقيق التباعد بين الحجاج في مختلف المواقع التي يتواجدون فيها لأداء مناسك الحج.

اضافة اعلان
 

وتتوافد جموع الحجيج إلى صعيد عرفات، في اليوم التاسع من ذي الحجة، الذي وصفه النبي (صلى الله عليه وسلم) بأفضل الأيام، إذ يقف المسلمون في عرفات منذ طلوع الشمس وحتى غروبها.

 


وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أشرفت وزارة الحج والعمرة على تصعيد ضيوف الرحمن من مشعر منى إلى مشعر عرفات بالتعاون مع الجهات المختصة، وسط خدمات متكاملة وموارد بشرية وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، ليؤدي حجاج بيت الله الحرام حجهم بسلام آمنين.

 

وتعتبر عملية التفويج من المهام التي تقوم بها الوزارة بطريقة مجدولة تتضمن وقت التصعيد إلى عرفات، والنفرة إلى المزدلفة، ومن ثم التوجه بعد ذلك إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة، وصولًا إلى رمي جمرات أيام التشريق الثلاثة.

 

وأكدت الوزارة اكتمال جاهزية استقبال الحجيج في مشعر عرفة، وتوفير الخدمات ووسائل السلامة والمراكز الصحية كافة لضيوف الرحمن ، كما تم تزويد الحجاج بمجموعة من الأدوات والمستلزمات، التي تساعدهم على أداء نسكهم بسهولة ، ومن ذلك "الإحرام الطبي"، و"المعقمات" و"حصى الجمرات المعقمة"، و"الكمامات" و"سجادة للصلاة" و"مظلة للوقاية من ضربات الشمس".