الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

الجيش اليمنى يحقق تقدما خلال هجومه على مناطق تجمعات القاعدة بـ"أبين"

خارج الحدود
تنظيم القاعدة في اليمن

صنعاء أ ش أ


شنت تشكيلات ووحدات من الجيش اليمنى ترافقها مجاميع من اللجان الشعبية ، هجوما تكتيكيا اليوم الأحد على مناطق تجمعات ومعاقل تنظيم القاعدة فى مديرية المحفد بمحافظة أبين جنوب اليمن .
اضافة اعلان
وقال مصدر عسكرى رفيع المستوى بوزارة الدفاع اليمنية فى بيان له اليوم : "إنه وفقا للتقارير الأولية حول العمليات فإن كتيبة من اللواء 111 بالتعاون مع مجاميع من اللجان الشعبية تقدموا باتجاه وادى "ضيقة" بعد اشتباكات مع مسلحى القاعدة استمرت أكثر من عشر ساعات" .
وأشار المصدر إلى أن الكتيبة العسكرية تقدمت إلى منطقة الحمام ، 35 كيلو مترا غرب مركز مديرية المحفد ، فيما تقدمت اللجان الشعبية من اتجاه الشرق .
وأضاف المصدر أن قوات الجيش واللجان الشعبية استطاعت السيطرة على وادى ضيقة والبشيم وحلوة ووادى ضيعان ، فيما انسحب مسلحو التنظيم إلى وادى الخيالة ووادى عمير ، مقدرا عدد مسلحى القاعدة بخطوط المواجهة بنحو 200 مسلح .
وكان تنظيم القاعدة فى اليمن قد تلقى هزائم كبيرة على أيدى قوات الجيش المدعمة باللجان الشعبية فى محافظة أبين جنوب اليمن ، حيث حرر الجيش واللجان مدينتى جعار وزنجبار من أيدى التنظيم فى يونيو من العام الماضى 2012 ، بعد أكثر من عام من سيطرة التنظيم على المدينتين .