الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الجيش الوطني الليبي: اللهجة الإعلامية أكبر من المشهد الحقيقي علي أرض الوطن

خارج الحدود 1040985755_0_68_1080_653_1000x541_80_0_0_c09b88fb3809be34745c44be3cedeb08
العميد خالد المحجوب

محمد الدمرداش

 

أكد العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، أن اللهجة الإعلامية عن نشوب حرب فى سرت والجفرة خلال ساعات أكبر مما يحدث على الأرض.

اضافة اعلان

واضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" تقديم الإعلامي خالد أبوبكر المذاع علي فضائية "ON" أن نشوب معركة حربية حاليا تحتاج دفاع جوي فالأرض واسعة وتحتاج إلى استعداد عسكري قوي.


وأوضح أن 10 آلاف من المرتزقة موجودون فى ليبيا لكنهم غير قادرون على مهاجمة الجيش الوطني الليبي.  

 

مجلس النواب الليبي، القوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت أن هناك خطرًا يطال أمن البلدين.


ورحب مجلس النواب الليبي في بيان له بكلمة الرئيس، عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق بحضور ممثلين عن القبائل الليبية، داعيًا إلى تظافر الجهود بين ليبيا ومصر بما يحقق الأمن والاستقرار في ليبيا.

 
وأكد البرلمان الليبي على "ضمان التوزيع العادل لثروات الشعب وعائدات النفط وضمان عدم العبث بثروات الليبيين لصالح الميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون، والذي يعد مطلبًا شرعيًا لكافة أبناء الشعب الليبي".

 
وجاء في البيان أن "مجلس النواب الليبي الممثل الشرعي الوحيد المنتخب من الشعب الليبي والممثل لإرادته الحرة، يؤكد على ترحيبه بما جاء في كلمة الرئيس المصري بحضور ممثلين عن القبائل الليبية وندعو إلى تظافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر بما يضمن دحر الُمحتل الغازي ويحفظ أمننا القومي المشترك ويُحقق الأمن والاستقرار في بلادنا والمنطقة".