الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الجيش النيجيري يقتل أسامة بن لادن و5 آخرين في اشتباكات «جواكانا»

خارج الحدود
الجيش النيجيري

الكاتب


قال الجيش النيجيري: إن إحدي وحداته تمكنت من قتل زعيم المتطرفين الإسلاميين في منطقة دلتا النيجر "سليمان نيجبار" المعروف باسم "أسامة بن لادن" وخمسة من أنصاره خلال اشتباكات في منطقة "جوكانا".اضافة اعلان


وأكد الجيش في بيان صحفي أن الإرهابي القتيل كان يقود مجموعة من أنصاره في محاولة للسيطرة على مبني الحكومة المحلية في "جوكانا"، وقاموا بإغلاق الطرقات وحاصروا مبني سكني للطلاب وحاولوا اقتحامه والسيطرة عليه،وقاموا بمنع الطلاب والتلاميذ من التوجه إلى الكليات والمدارس.

وأضاف البيان: "أن المتطرفين أطلقوا النار بشكل عشوائي في المنطقة، ما أدي إلى تدخل إحدي وحدات الجيش المتمركزة في مكان قريب من الحادث، والتي تمكنت من قتل زعيم المتطرفين وخمسة من رجالة، بينما فر الباقون إلى الغابات القريبة.

وقال شهود عيان إن تعزيزات إضافية من قوات الجيش والشرطة، وصلت إلى المدينة ونجحت في بسط سيطرتها على الوضع، فيما بدأت وحدات من القوات الخاصة في ملاحقة المتطرفين الفارين في منطقة الغابات.

وأكد شهود العيان أنهم شاهدوا ستة جثث في شارع "تابا"، كانت إحداها للمدعو "أسامة بن لادن" زعيم الميلشيات الإسلامية في بوري، التي كانت تثير حالة من الذعر في المدينة، بعد أن أعلنت بيعتها لتنظيم داعش قبل عدة أشهر.

وكانت قوات مشتركة من الجيش والشرطة، قد داهمت الأسبوع الماضي منزل سليمان" لكنها لم تعثر عليه وقامت باعتقال اثنين من مساعديه.

وسليمان مطلوب في عدة قضايا من بينها الانتماء إلى تنظيم إرهابي،وتجارة السلاح وسرقة النفط والاختطاف.


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟