الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

الجيش الليبي: نفذنا عمليات عسكرية استباقية ولكنها لا تعد خرقا لوقف إطلاق النار

خارج الحدود
المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري

وكالات

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش الليبي نفذت بعض الـ «عمليات الأستباقية» العسكرية في منطقة «أبو قرين»، مشيراً إلي أن هذه العمليات لا تعتبر خرقاً لوقف إطلاق النار، بل رسالة للميليشيات المسلحة المتواجدة في العاصمة طرابلس.

 

وقال المسماري في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأحد، إن قوات الجيش الوطني لا تسعى لتطوير الهجوم، أو القيام بعمليات عسكرية أخرى، تقديراً لبعض المواقف الدولية، ولعدم سقوط مزيد من الشباب في الحرب الدائرة بالبلاد.

المسماري يروي تفاصيل تحرير مدينة سرت الليبية من الإرهابيين

 

وأضاف المسماري: "عدد المسلحين الذين نقلتهم تركيا من سوريا إلى ليبيا بلغ 8 آلاف، أردوغان يقيم ارتباطاته في ليبيا مع مجموعات من مجرمي الحرب، أنه يحلم بأن يكون له أذرع إرهابية يقول من خلالها ما يشاء"، مؤكداً علي أن ليبيا لن تكون نقطة لانطلاق الإرهاب، وأن عملية اليوم رسالة لتركيا ولميليشياتها في طرابلس ومصراته، وقد تتكرر مع أي تهديدات أخرى”.

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن تركيا  تشرف علي نقل أعضاء ميليشيات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، من سوريا إلى ليبيا بوتيرة عالية، مؤكداً علي عدم تراجع أفراد الجيش خطوة واحدة إلي الوراء مهما حدث.