الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الجيش الفيتنامي يكتشف موقع سقوط الطائرة الماليزية

خارج الحدود
صورة أرشيفية

وكالات


أعلن الجيش الفيتنامي أن فريق الإنقاذ اكتشف بقعة زيت في بحر جنوب الصين قد تكون موقع سقوط طائرة "بوينغ" العائدة للخطوط الجوية الماليزية. اضافة اعلان


ومن جهتها أعلنت شركة "الخطوط الجوية الماليزية" عن تعليق عملية البحث عن الطائرة المختفية التي فقد الاتصال بها.

وكانت "الخطوط الجوية الماليزية" أعلنت في بيان له في وقت سابق أن طائرة للشركة تقل 239 شخصا فقدت الاتصال ببرج مراقبة الحركة الجوية في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت 8 مارس أثناء توجهها من كوالالمبور إلى بكين.

وقالت الشركة إن "الخطوط الجوية الماليزية تعمل حاليا مع السلطات التي وجهت أطقم البحث والإنقاذ لتحديد مكان الطائرة"، التي تقل 227 راكبا وطاقما مؤلفا من 12 فردا، حسب وكالة "رويترز". وكان يجب أن تهبط الطائرة وهي من طرازبوينغ "777-200 B" في بكين في الساعة 6:30 صباحا.

وأوضحت الشركة أن الطائرة فقدت الاتصال بالمراقبة الجوية الماليزية في الساعة 2:40 صباحا أي بعد أكثر من ساعتين على بدء رحلتها. وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية أن اتصال الرادار بالطائرة فقد في المجال الجوي الفيتنامي.

وذكرت محطة التليفزيون الصينية "CCTV" أن 160 صينيا كانوا على متن الطائرة المفقودة. وحسب معطيات شركة الطيران كان على متن الطائرة 227 راكبا بينهم 153 صينيا و38 ماليزيا و12 إندونيسيا و7 أستراليين و4 من الولايات المتحدة و3 فرنسيين و2 مواطني كل من نيوزيلاندا وكندا وأوكرانيا وواحد من كل من روسيا وإيطاليا وهولندا والنمسا.

وذكرت وسائل إعلام فيتنامية، نقلا عن سلاح البحرية الفيتنامي، أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية سقطت قرب إحدى الجزر الواقعة في بحر الصين الجنوبي بين فيتنام وماليزيا. فيما لم ترد أنباء عن سقوط أية طائرة في المياه الصينية، حسب التليفزيون الرسمي الصيني.